مشاهد للدمار الذي لحق بالمنازل والشوارع في غزة جراء غارات الاحتلال الليلة

الأحد 16 مايو 2021 08:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشاهد للدمار الذي لحق بالمنازل والشوارع في غزة جراء غارات الاحتلال الليلة



غزة/سما/

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهداف الطرقات الرئيسية، والشوارع، في سعي واضح لتدمير البنية التحتية في مختلف مناطق قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، شارع الوحدة، الذي يعد من الشوارع الرئيسية في مدينة غزة، ويربط بين الأحياء الشرقية ومجمع الشفاء الطبي، مما يعيق حركة سيارات الإسعاف.

وتمكنت طواقم بلدية غزة، أمس السبت، من إعادة فتح الجهة الجنوبية، من شارع جمال عبد الناصر الثلاثيني، وتقاطعه مع شارع مصطفى حافظ مفترق الجامعة، بعد تعرضه لأضرار جسمية جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للشارع.

وكانت بلدية غزة قد قامت بفتح بشكل أولي، أكثر من 30 شارعا في المدينة، منذ بدء العدوان، تعرضت لأضرار بفعل قصف الاحتلال لها، بهدف تسهيل حركة السير لاسيما سيارات الطوارئ والإسعاف.

و أظهرت مشاهد مصورة، تداولها نشطاء، صباح اليوم الأحد، حجم الدمار الكبير الذي لحق في المنازل التي استهدفتها قوات الاحتلال في شارع الوحدة، وسط مدينة غزة.

وتواصل طواقم الدفاع المدني في مدينة غزة، منذ منتصف الليل، وحتى ساعات الصباح الأولى، البحث عن مفقودين، تحت أنقاض منازل دمرتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وسط مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال، أكثر من 100 غارة، على مناطق متفرقة من القطاع، بعد منتصف الليل، أدت إلى استشهاد مواطنين إثنين، وإصابة 25 آخرين.

وقال رائد الدهشان، الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، في تصريحات متلفزة، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت خمسة منازل في مدينة غزة، دون تحذير ساكنيها.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهد للحظات انتشال أحد المواطنين حياً من تحت أنقاض منزله، في شارع الوحدة، وسط مدينة غزة.

تدمير البنية التحتية خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي على وسط مدينة غزة، فجر اليوم



-

--

---

----

صور الدمار الذي حل بالمنازل في حي الرمال بمدينة غزة جراء الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية.



=

==

===

====

=====

=======

========

آثار الدمار الذي خلفته غارات الاحتلال في شارعي الوحدة والثورة، ومحيط ملعب فلسطين وسط مدينة غزة فجر اليوم



-

--

---

----

-----

------

-------

--------

---------

----------

-----------

------------

-------------

--------------

---------------

----------------