سبب وفاة الممثل خوان بورجا "إيل رسيتاس" صاحب الضحكة الشهيرة

الخميس 29 أبريل 2021 02:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
سبب وفاة الممثل خوان بورجا "إيل رسيتاس" صاحب الضحكة الشهيرة



مدريد / سما

أعلنت مصادر إعلامية عن وفاة الممثل الكوميدي الاسباني الشهير خوان خويا بورجا الملقب بـ " إل ريستيس " صاحب أشهر ضحكة في العالم عن عمر يناهز 65 عاما وذلك مساء الاربعاء 28 أبريل 2021 بعد صراع مع المرض.

وفارق الفنان الاسباني خوان بورجا الحياة في مستشفى اشبيلية بعد صراع مع مرض لم ينفع معه علاج، حيث مكث فيه منذ شهور دون أن يأتي العلاج بنتيجة، إذ أصيب بالمرض منذ سنوات، ليفارق الحياة تاركا خلفه إرث فني عالمي.

وفي سبتمبر عام 2020 الماضي، تم إدخال جويا إلى مستشفى دي لا كاريداد في إشبيلية بإسبانيا، حيث خضع لتدخل لعلاج مشكلة في الأوعية الدموية، وبقي في المستشفى حتى يوم وفاته مسا الاربعاء، وسط حزن كبير لمحبيه.

وفي ظهر يوم 28 أبريل 2021، تم نقل خويا من مستشفى دي لا كاريداد دي إشبيلية إلى مستشفى جامعة فيرجين ديل روسيو، بعد الانتكاس المفاجئ لمرضه، وتوفي في وقت لاحق من عصر ذلك اليوم متأثرًا بمضاعفات مرضه.

وسمي خوان خويا بـ "ريسيتاس" لأنه كثير الضحك، وكانت لديه ضحكة مميزة، أصبح معروفا بها في جميع انحاء العالم، وإن كانت أعماله الفنية غير معروفة عند محبيه، ولم يكن له الكثير من الأعمال الكوميدية العالمية.

واشتهر الفنان “إل ريستيس” بضحكته حينما كان في إحدى البرامج التلفزيونية الإسبانية، وتحولت هذه المقابلة إلى أشهر ميمز تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما انتشرت ضحكته كثيراً بين متابعي كرة القدم العرب.

ونعت العديد من الشخصيات والمشاهير في العالم والوطن العربي والشرق الأوسط، رحيل الكوميدي خوان خويا بورجا المعروف بـ "إل ريستيس"، صاحب الضحكة الأشهر عالميا، واكتسب شعبية واسعة منذ عام 2015.