أزمة في مفاوضات تجديد عقد سيرجي روبيرتو مع برشلونة

الثلاثاء 27 أبريل 2021 12:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
أزمة في مفاوضات تجديد عقد سيرجي روبيرتو مع برشلونة



وكالات / سما /

يتفاوض نادي برشلونة مع نجمه سيرجي روبيرتو من أجل تجديد عقده مع الفريق والذي ينتهي في يونيو عام 2022، إلا أن ثمة أزمة نشبت بين الطرفين تسببت في تعقيد العملية.

ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن مصادر مقربة من عملية التفاوض تأكيدها وجود مشكلة في العثور على نقطة انطلاق للمفاوضات بين الجانبين، إذ يبدو أن العملية ستستمر لفترة طويلة حتى يستطيع النادي واللاعب تقريب وجهات النظر.

وترى الإدارة الجديدة لبرشلونة بقيادة خوان لابورتا أن اللاعبين فوق الـ 30 عامًا يجب أن يتم التجديد لهم عام بعام، إلا أن القرار الجديد لإدارة البلوجرانا لا يرضي روبيرتو، الذي بلغ عامه الـ 29 في فبراير الماضي.

ويرغب الظهير الأيمن في الاستمرار مع برشلونة إلا أنه لا يقبل بالتجديد لأقل من عامين، فيما عقد المدير الرياضي ماتيو أليماني جلسة مع وكيل اللاعب جوسيب ماريا أوروبيتج لكنها لم تسفر عن اتفاق.

وخلال الجلسة عبر أليماني عن رغبة برشلونة ورونالد كومان المدير الفني في استمرار سيرجي روبيرتو في صفوف الفريق، وتحدث الطرفان عن تجديد العقد ولكن دون ذكر مدة محددة، إلا أن وكيل اللاعب أوضح موقفه برفض التجديد لعام واحد.

ويدرك الظهير الأيمن للبلوجرانا الوضع الحالي للنادي، لذا فهو منفتح على أي شكل من الحلول الوسط مثل توزيع راتبه الحالي على عدة مواسم، لكنه لن يقبل التمديد لعام واحد.

وكان سيرجي روبيرتو قد جدد عقده عام 2018 مع برشلونة حتى 2022، مع وضع شرط جزائي في العقد يبلغ 300 مليون يورو.