الشعبية: أهلنا في مدينة القدس قالوا كلمتهم بأننا “لم نخلق عبيدًا ولن نحيا إلا أحرارًا”

السبت 24 أبريل 2021 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشعبية: أهلنا في مدينة القدس قالوا كلمتهم بأننا “لم نخلق عبيدًا ولن نحيا إلا أحرارًا”



غزة/سما/

قال عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني الثوابتة معقبًا على انتفاضة القدس في وجه الاحتلال إن أهلنا في مدينة القدس قالوا كلمتهم بأننا “لم نخلق عبيدًا ولن نحيا إلا أحرارًا”.

وأوضح خلال “موجة الإذاعات المحلية الخاصة” اليوم السبت، على أن كل المعارك التي يخوضها الشعب الفلسطيني تؤكد على عدم قبول أهل القدس إلا بمواجهة الاحتلال ورفضهم لوجوده وإجراءاته التهويدية بحق المقدسات الفلسطينية.

وأضاف: “قضية القدس هي قضية الشعب الفلسطيني كافة، وهذه مناسبة للفلسطينيين في كل أماكن التواجد حتى يتكاملوا في هذه المواجهة الشاملة حتى يدرك العدو أن المقدسيين ليسوا وحدهم في الميدان”.

وأكد على ضرورة توافر لأهل القدس كل مقومات الصمود، والإسراع في تشكيل قيادة موحدة، معللاً: “من أجل إدارة الاشتباك على الأرض الفلسطينية وتعزيز الوحدة والصمود في كل مكان”.

وشدد على وجوب إرتقاء الموقف العربي” المتمثل في المراقب” حسب وصفه، إلى مستوى المسؤولية حتى تتوافر كل امكانات وأشكال الدعم لأهلنا في القدس لحماية القضية الفلسطينية.

وأشار ثوابتة إلى أن ما يجري من تواطؤ من بعض الأنظمة العربية يجب أن يواجه بموقف فلسطيني وعربي لتجريم المطبعين، مُردفاً: “كل الخيارات مفتوحة أمام الشعب الفلسطيني، وغزة أوصلت رسالتها أمس بأنها تستطيع قلب الطاولة”.