القرعاوي: اعتقال الصحفيين والقيادات يهدف لتغييب المعلومة وعرقلة الانتخابات

الأربعاء 21 أبريل 2021 05:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
القرعاوي: اعتقال الصحفيين والقيادات يهدف لتغييب المعلومة وعرقلة الانتخابات



رام الله /سما/

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في مدينة طولكرم فتحي القرعاوي أن اعتقال الاحتلال للصحفيين والقيادات الوطنية يهدف لتجفيف الساحة الفلسطينية من الخبر النقي والمعلومة الصحيحة، ولها علاقة مباشرة بعرقلة الانتخابات.

وقال النائب القرعاوي إن اعتقال الاحتلال للصحفيين في مثل هذه الظروف يهدف لتجفيف الساحة الفلسطينية من الخبر الصحيح النقي وتجفيفها من القيادات الإعلامية الصادقة أمثال علاء الريماوي.

وأضاف القرعاوي إن اعتقال القيادي القواسمة يهدف لإفراغ الساحة الفلسطينية من القيادات الموثوقة التي يثق بها الشارع الفلسطيني والعمل على عدم وصول المعلومة الدقيقة والصحيحة.

ولفت القرعاوي إلى أن هذه الممارسات للاحتلال مدروسة جيدا ولها علاقة مباشرة بموضوع عرقلة الانتخابات خاصة في ظل حالة من الإرباك في الداخل الفلسطيني والساحة الفلسطينية بهدف تشتيت البوصلة.

وأوضح القرعاوي أن الشارع الفلسطيني اعتاد على ممارسات الاحتلال وبات صاحب خبرة وهو قادر على تمييز المعلومة الصادقة من المزيفة، وأضاف: "نحن على ثقة بأن الشارع الفلسطيني لديه نسبة عالية من الوعي ولن تؤثر به ممارسات الاحتلال".

وطالب القرعاوي من المؤسسات الحقوقية والصحفية بضرورة كشف نية الاحتلال وضغوطاته على الفلسطينيين خاصة أن هناك اتفاقات دولية تنص على تحييد المؤسسات الصحفية والإعلامية وعدم المس بها.

وأدانت حركة حماس في بيان لها حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال بحق المواطنين في مدن الضفة، واعتقال قوات الاحتلال القيادي نضال القواسمة من مدينة الخليل، والصحفي علاء الريماوي من مدينة البيرة.

وقالت: "إن ملاحقة الاحتلال للعمل الصحفي، يؤكد مرة أخرى أن هذا الاحتلال تغيظه الحقيقة والرسالة التي تحملها الصحافة الحرة المنسجمة مع تطلعات شعبنا، وتنقل همومه ومعاناته تحت الاحتلال".

وتابعت: "إن مواصلة الاحتلال لحملات الاعتقال في صفوف قيادات الحركة في مدن الضفة تهدف للتخويف من المشاركة في الانتخابات والعمل لها، وإن هذه المحاولة البائسة للاحتلال تعبر عن عقلية فاشية استبدادية ضد حقوق شعبنا، والتي أبسطها حق الانتخاب والحق في الكلمة الحرة".

ودعت المؤسسات الحقوقية والصحفية كافة إلى الوقوف لجانب الإعلامي الريماوي، وفضح الاحتلال وممارساته أمام المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة، كما دعت نقابة الصحفيين لأن يكون لها دور مميز في حماية الصحفيين وملاحقة الاحتلال عبر مؤسسات الصحافة العالمية.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، القيادي في حركة حماس والأسير المحرر نضال القواسمة من الخليل، والصحفي علاء الريماوي من البيرة.