صور: إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس ويافا

الإثنين 19 أبريل 2021 05:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس ويافا



القدس المحتلة/سما/

أصيب ما لا يقل عن 6 شبان، الليلة الماضية، واعتقل 6 آخرين في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، ومدينة يافا بالداخل المحتل.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن 4 شبان أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب العامود بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

فيما ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح في نفس المنطقة.

وتشهد لليوم السادس على التوالي منطقة البلدة القديمة مواجهات مع قوات الاحتلال التي تبدأ باستفزاز المواطنين عقب أداء صلاة التراويح من خلال إجراءاتها المشددة وحرمانهم من التجول في البلدة.

واستخدمت قوات الاحتلال كما تجري العادة في الأيام الأخيرة، سيارة المياه العادمة لرشها على الشبان.

ووصل عدد من المستوطنين إلى منطقة باب العامود لمحاولة استفزاز الشبان، قبل أن يصل إلى المكان ذاته أعضاء من قائمة الصهيونية الدينية المتطرفة بحضور زعيمهم بتسلئيل سموتريتش وحليفه ايتمار بن غفير بحجة الإطلاع على الوضع بالمنطقة في أعقاب الأحداث التي تشهدها المنطقة في الأيام الأخيرة.

وفي يافا، شهدت المدينة مواجهات في أعقاب خروج مجموعة كبيرة من الإسرائيليين في مسيرة عنصرية للتحريض على السكان الفلسطينيين فيها وذلك بعد توثيق مهاجمة شابين لحاخام إسرائيلي.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن شرطيين إسرائيليين أصيبا في المواجهات قبل أن تنشر الشرطة قواتها بشكل كبير وتفرض حظرًا مؤقتًا للتجوال.

وأصيب شابين فلسطينيين خلال تظاهرة نظمت مناهضة للمسيرة الخاصة بالإسرائيليين، فيما اعتقل 3 آخرين بحجة الإخلال بالأمن.



-

---

--

-----

----