الرئيس الاسرائيلي:"رغم اننا نستصعب التوافق على ايجاد الطريق، لكننا لم نضيع البوصلة"

الخميس 15 أبريل 2021 05:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس الاسرائيلي:"رغم اننا نستصعب التوافق على ايجاد الطريق، لكننا لم نضيع البوصلة"



القدس المحتلة /سما/

استقبل الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين في مقرة صباح اليوم للمرة الاخيرة له في منصبة "احتفال الجنود المتفوقين" ، حيث حصل 120 جنديا على اوسمة التقدير ، ونظم الاحتفال في ظل قيود كورونا، وحضر الاحتفال رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي. 

وقال الرئيس الاسرائيلي في كلمته امام الجنود :"اعزائي ، اشعر بالانفعال بالوقوف امامكم اليوم، في المرة الاخيرة لي بمنصبي كرئيس، انتم وانتن تقدمون لي 120 سببا بالفخر والايمان... من خلال النظر اليكم اشعر انه رغم كوننا كشعب نجد صعوبه بالتوافق على ايجاد الطريق لكننا لم نضيع الاتجاه ولم نفقد البوصلة". 

وشكر الرئيس الاسرائيلي الجنود على مساهمتهم لأمن البلاد وقال :"باسم الشعب الاسرائيلي، من كافة اطيافه ، اشكركم جميعا من قلبي على تضحياتكم ومهنيتكم وعلى كونكم مثالا يحتذى به، بشكل شخصي جدا، اقول لكم شكرا على الامن الذي تضمنونه لنا، شكرا على الفخر الذي تقدمونه، على الايمان باننا اقوياء واننا قادرين على مواجهة اي تحد، شكرا على على قدمتوه اليوم، 120 سببا لنفرح من اجلها، ليس لديكم فكرة كم نحتاجها، وكم كنت انا في حاجة لها". 

رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي قال في كلمته امام الجنود :"العام الماضي كان من اكثر من السنوات الامنة التي شهدناها". واضاف :"الاجتماع بين الجنود في الخدمة يقوي دولة اسرائيل ويشكل ثروة استراتيجية للدولة. بفضله تماسكنا، بنينا بيتا قوميا وبفضله نحن هنا". 

واضاف :"لكن خطرا جديدا يهدد هذه الثروة، الثورة الديغتالية التي جلبت للعالم بركة كبيرة، لكنها احضرت بنفس الوقت تأثيرات غير مخطط لها. الحديث يدور عن ظاهرة عالمية، لكنها ليست مصير، نحن في الجيش يجب ان نكون مختلفين. الجيش الاسرائيلي الذي يحمي امن الدولة سيستمر ايضا بحماية الثروة الامنية القومية التي ولدت في ثورة الدولة الصهيونية".