مركز حقوقي: إبعاد المقدسيين عن مدينتهم جريمة حرب

الأربعاء 14 أبريل 2021 03:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
مركز حقوقي: إبعاد المقدسيين عن مدينتهم جريمة حرب



القدس المحتلة /سما/

أدان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" قرارات الإبعاد المتلاحقة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين المقدسيين بإبعادهم عن مدينتهم المقدسة.

وقال بيان للمركز الأربعاء إن إبعاد المقدسيين عن القدس محاولة لإفراغها من سكانها لتمرير الشق المتعلق بها في صفقة القرن وحرمانهم من حقهم الطبيعي في الإقامة في وطنهم والدفاع عن مدينتهم ومقدساتهم ضد التهويد والأسرلة ومجابهة الاستيطان والتصدي لجرائم الاحتلال اليومية.

وأضاف البيان أن قرار ترحيل العائلات المقدسية في منطقة الشيخ جراح وسلوان وغيرهما جريمة حرب ينبغي التصدي لها ومحاسبة منفذيها من المستوى السياسي والعسكري والقضائي الإسرائيلي.

كما أدان "حريات" سياسة الاعتقال المنزلي خاصة للأطفال، والإقامات الجبرية والإبعاد الداخلي، وإبعاد المواطنين المقدسيين أنور عبيد وأحمد درباس للمرة الثالثة عن مكان إقامتهما في بلدتهما العيساوية وحظر الاتصال بعائلاتهم وأصدقائهم.

كما طالب البيان المجتمع الدولي، وخاصة الأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا، للتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على وقف جرائمها والتراجع عن هذه السياسة.