برشلونة يعثر على مفتاح التعاقد مع هالاند

الأربعاء 14 أبريل 2021 02:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
برشلونة يعثر على مفتاح التعاقد مع هالاند



وكالات / سما /

يستهدف نادي برشلونة التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، في الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل حاجة البارسا لرأس حربة من الطراز الرفيع.

وتألق هالاند بشكل لافت مع دورتموند، منذ انتقاله إلى صفوفه في يناير 2020، حيث يتصدر هذا الموسم جدول ترتيب هدافي مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، متفوقاً على أقرب ملاحقيه كيليان مبابي بفارق هدفين.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن هالاند هو المهاجم الذي ينال استحسان الأمانة الفنية حالياً، في ظل سعي النادي لتعزيز هجوم الفريق بعد رحيل الأوروجواياني لويس سواريز، وعدم اقتناع رونالد كومان بالدنماركي مارتن بريثويت.

وأضافت الصحيفة المذكورة، أن برشلونة يعرف جيداً أن مفتاح التعاقد مع هالاند هو إشباع رغبات مينو رايولا المالية، الذي يريد الحصول على 20 مليون يورو كعمولة.

ويُدرك برشلونة أن مينو رايولا لا يمكن أن ينقل أي لاعب إلى فريق آخر دون أن يحصل على عمولة ضخمة، وقد حدث ذلك مع ماتياس دي ليخت عندما انتقل إلى يوفنتوس، وكذلك بول بوجبا عندما انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وأوضحت الصحيفة نفسها، أن برشلونة قد يلجأ لإغراء رايولا بذلك المبلغ (20 مليون يورو)، وذلك حتى يحسم الصفقة لصالحه، خاصةً وأن الأندية الأخرى قد لا ترغب في دفع ذلك المبلغ لوكيل الأعمال الإيطالي.

وأشارت، إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به برشلونة، لن يمنعه من إبرام الصفقة، سيّما وأن مينو رايولا سيُحاول إقناع بوروسيا دورتموند ببيع هالاند بمبلغ أقل من 150 مليون يورو.