نتنياهو يقتحم قرية سوسيا الأثرية جنوب الخليل و"الخارجية" تدين الاعتداء

الأحد 14 مارس 2021 07:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو يقتحم قرية سوسيا الأثرية جنوب الخليل و"الخارجية" تدين الاعتداء



الخليل /سما/

اقتحم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، قرية سوسيا الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن نتنياهو برفقة عدد كبير من المستوطنين اقتحموا قرية سوسيا الأثرية، في ظل إجراءات عسكرية مشددة فرضتها قوات الاحتلال؛ شملت إغلاق منطقة المسافر وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وحواجز عسكرية لمنع المتضامنين والطواقم الصحفية من الوصول إلى المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قمعت قبيل اقتحام نتنياهو القرية، مسيرة جماهيرية انطلقت في مسافر بلدة يطا، رفضا لاقتحام رئيس حكومة الاحتلال المرتقب لقرية سوسيا الأثرية، وهي واحدة من بين عشرات القرى والخرب الواقعة في المنطقة.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اقتحام نتنياهو لـ "خربة سوسيا" في مسافر يطا جنوب الخليل، بحجة المشاركة في افتتاح "موقع اثري" مزعوم يتبع لاحدى المستوطنات الجاثمة فوق الأرض الفلسطينية، وتضمن برنامج الاقتحام عدد من اللقاءات مع قيادات المستوطنين واستمع الى مطالبهم بشأن (تسوية اوضاع) النقاط الاستيطانية العشوائية.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن اعتداء نتنياهو على سوسيا يفتح شهية غلاة المستوطنين على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والاعتداءات والجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين وعلى نهب وسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية في تلك المنطقة الاستراتيجية والحساسية، ويمنحهم الغطاء والحماية والشرعية لمشاريعهم الاستعمارية التوسعية.