رابطة جرحى فلسطين تطالب بسن قانون يحمي حقوقهم

السبت 13 مارس 2021 10:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

طالبت رابطة جرحى فلسطين " فجر " في الوطن والشتات بمناسبة يوم الجريح الفلسطيني إعتبار هذا اليوم يوماً وطنيا للجريح بامتياز.

وأكدت الرابطة في بيان لها على ضرورة إدراج هذا اليوم ضمن الأيام الوطنية ذات الصلة بيومي الشهيد والأسير.

كما وطالبت بضرورة توفير قانون لحماية حقوق الجرحى.

وهذا نص البيان كاملا:

يوم الجريح الفلسطيني

13 آذار/ مارس 2021

في أواخر الستينات من القرن الماضي أصدر القائد العام الزعيم الراحل ياسر عرفات قراراً يقضي باعتماد يوم الثالث عشر من آذار (مارس) من كل عام يوماً للجريح الفلسطيني ..... تلك الشريحة المناضلة التي تشكل الضلع الثالث من ثالوث مسيرة شعبنا في التضحية والفداء والعطاء على مذبح الحرية والإستقلال مع إخوانهم الشهداء الأبرار والأسرى الأبطال.

تأتي ذكرى يوم الجريح الفلسطيني هذا العام في ظل الإستهداف المتزايد لقضيتنا الوطنية برمتها ..... وتأتي أيضا في ظل الحديث والجهود المبذولة من أجل دفع الحوار الوطني الهادف إلى إنهاء حالة الإنقسام المقيت الذي أرهق شعبنا على مدار أربعة عشر عاماً.

هذه الذكرى التي تتصل بمئات الآلاف من الجرحى الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل شعبهم وقضيتهم التي آمنوا بعدالتها وحتمية نصرها .

وفي هذا اليوم يوم الجريح الفلسطيني تُطالب رابطة جرحى فلسطين " فجر " في الوطن والشتات كما طالبت سابقاً إعتبار هذا اليوم يوماً وطنيا للجريح بامتياز، وتؤكد الرابطة على ضرورة إدراج هذا اليوم ضمن الأيام الوطنية ذات الصلة بيومي الشهيد والأسير ..... وضرورة ترسيخ مفهوم الجريح في الإطار المجتمي والخطاب السياسي الفلسطيني ..... وضرورة العمل الجدي لإصدار قانون الجريح الفلسطيني الذي يضمن حقوق الرعاية والعلاج وحفظ الكرامة لهذه الشريحة ..... شريحة الجرحى المناضلين الذين ما زالوا على العهد ..... شريحة الشهداء الأحياء.

عاشت فلسطين حرة عربية

المجد للشهداء الأبرار

الشفاء للجرحى البواسل

الحرية للأسرى الأبطال

رابطة جرحى فلسطين " فجر "

في الوطن والشتات