الضمير تنظم نموذج المحاكاة الصورية الثالثة للانتخابات الرئاسية

الخميس 11 مارس 2021 11:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، "نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية في جامعة الأزهر بمدينة غزة "، بمشاركة عدد (110) طالب/ة، من طلبة جامعة الأزهر بمدينة غزة.

وتعتبر هذه المبادرة هي المبادرة الثالثة والأخيرة للمحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية لطلبة الجامعات ضمن أنشطة مشروع من حقي ان اختار ينفذ بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي.

وبدأت فعاليات المحاكاة الصورية للانتخابات بتقسيم مراحل العملية الانتخابية على يومين، اليوم الأول الثلاثاء 9 مارس 2021 , وقد شمل على المراحل التالية: مرحلة تسجيل الطلبة في سجل الناخبين - نشر أسماء الناخبين – - اختيار المراقبين - فتح باب الترشح (تم اختيار 4 مرشحين للرئاسة– اختيار وكلاء المرشحين – الدعاية الانتخابية)

شمل اليوم الثاني الأربعاء 10 مارس 2021 , على المراحل التالية: (عرض البرامج الانتخابية للمرشحين الثلاثة – مرحلة الاقتراع حيث بلغ عدد المقترعين 110 طالب وطالبة – مرحلة الفرز – مرحلة اعلان النتائج وفوز أحد المرشحين- تسليم درع فوز للمرشح الفائز).

وشارك في اختتام فعاليات مبادرة المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة الأزهر كلاً من الأستاذ علاء السكافي المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير، والدكتور محمد أبو الخير والاستاذة ربا العجرمي ممثلين لجنة الانتخابات المركزية، والدكتور محمد أبو مطر ممثل عن جامعة الأزهر والأستاذ محمد البردويل منسق المشروع.

وهدفت مبادرة المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة الأزهر، إلى رفع وعي الطلبة بمراحل العملية الانتخابية وتطبيقها من ناحية عملية وحثهم على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات.