"الإغاثة" تنظم ورشات توعوية لمزارعي غزة حول الانتهاكات المستمرة للقوانين الدولية

الإثنين 01 مارس 2021 06:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الإغاثة" تنظم ورشات توعوية لمزارعي غزة حول الانتهاكات المستمرة للقوانين الدولية



غزة / سما /

 باشرت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) تنظيم ورشات توعوية للمزارعين حول الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في المناطق مقيدة الوصول في قطاع غزة.

ويأتي هذا النشاط في إطار الشراكة بين منظمة الإغاثة الأولية الدولية (PUI) والإغاثة الزراعية، حيث قامت الإغاثة الزراعية، بالتنسيق مع المركز الاستشاري للتدريب القانوني ومركز حقوق العاملين، بتنظم ورشات توعوية لعدد من المزارعين المستفيدين من أنشطة الشريكين، موزعين على جميع محافظات قطاع غزة.

وتنظَّم الورشات في منطقة الشوكة برفح، وعبسان الجديدة وعبسان الكبيرة وخزاعة وبني سهيلا والقرارة بخان يونس، وشرق البريج في الوسطى، وجحر الديك وشرق الشجاعية بغزة، وشرق بيت حانون في شمال غزة.

كما تم تعريف المزارعين خلال هذه الورشات بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي تنص على حماية حقوق المزارعين العاملين في المناطق مقيدة الوصول، إضافة إلى القوانين التي تنظم عمل المزارعين، وآلية توثيق الانتهاكات التي يتعرضون لها، وآلية التواصل مع الجهات المختصة، وتقديم الشكاوى والاستفسارات من هذه المؤسسات.

يُذكر أن فريق المشروع والمدربين استخدموا إجراءات التشغيل القياسية (SOPS) للتأكد من مراعاة وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية المتعلقة بجائحة كورونا خلال تنفيذ الجلسات.