الاستنكار يعم بيت لحم إثر الاعتداء الدامي على الدكتور قمصية والشرطة تقبض على المتهم

الجمعة 12 فبراير 2021 09:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاستنكار يعم بيت لحم إثر الاعتداء الدامي على الدكتور قمصية والشرطة تقبض على المتهم



بيت لحم /سما/

 عم الاستنكار الشديد محافظة بيت لحم في اعقاب الاعتداء الدامي الذي تعرض له الدكتور سلامة قمصية من مدينة بيت ساحور، اليوم، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، فيما اعلنت الشرطة انها القت القبض على مُتهم بالاعتداء.

ووقع الاعتداء على الدكتور قمصية في ساعة مبكرة من صباح أمس، بينما كان يستقل سيارته في شارع الكركفة وسط بيت لحم، حيث اعترضته سيارة أخرى وافتعلت حادث سير، ما أدى الى إصابة السيارة باضرار، وحين حاول الدكتور قمصية معرفة ما جرى، هاجمه عدد من الاشخاص واعتدوا عليه بادوات حادة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، حيث أظهرت الصور من مكان الحادث كميات كبيرة من الدماء على الارض.

ونقل الدكتور قمصية إثر ذلك الى المستشفى وهو بحالة خطرة.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه الذي يتعرض له الدكتور قمصية في غضون عام وفي نفس الشارع وبذات الطريقة، بل ان الذين ارتكبوا الاعتداء قبل عام هم انفسهم بحسب الشرطة الفلسطينية التي اعلنت اعتقال أحد الضالعين في اعتداء الامس.

وقال العميد طارق الحاج مدير الشرطة في محافظة بيت لحم، إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به بتنفيذ الاعتداء على الدكتور قمصية وفتحت تحقيقا بالحادثة.

...........

وأوضح مصدر أمني أنه تم الابلاغ عن وجود حادث سير في شارع الكركفة، ترافق مع اعتداء على مواطن، وان الشرطة تحركت للموقع حيث تبين ان حادث السير مفتعل، وان الشخص المعتدى عليه هو طبيب معروف.

وأضاف أن الشخص المعتدي معروف أيضا للجهات الأمنية وسبق ان تم توقيفه وإحالته للقضاء على اعتداء مماثل حصل العام الماضي وشاركه فيه اشخاص آخرون تم توقيفهم واحالتهم للقضاء، وان تلك القضية (السابقة) ما زالت منظورة امام القضاء.

واكدت المصادر الامنية انه لن يسمح لاحد باخذ القانون بيده مشددة على ضرورة التزام الجميع بالقانون.

وأعرب العديد من المواطنين عن استهجانهم لهذا الاعتداء، واستغرابهم من تكراره من قبل ذات الاشخاص وبذات الطريقة، ومن دون ان يتم حل القضية جذريا لتعود وتنفجر مرة أخرى، خاصة وان الحديث يدور حول شخصية طبية انسانية يشهد لها بجهودها في العمل الانساني بحسب اوساط عديدة.

ومن جهة أخرى، استنكر تجمع النقابات المهنية في محافظة بيت لحم حادث الاعتداء المكرر الذي تعرض له الدكتور سلامة قمصية أمس، وطالب الجهات المعنية باعتقال الجناة، وايقاع أقسى العقوبات بحقهم، وعدم الإفراج عنهم بكفالة إلى حين انتهاء المحاكمة.

واشار إلى أن استمرار الاعتداء على الاطباء والطواقم الطبية، بحاجة الى ردع واتخاذ أقسى العقوبات بحق الجناة.

وقال تجمع النقابات المهنية انه سيتابع مع نقابة الاطباء هذا الاعتداء من أجل تقديم الجناة للمحاكمة