الاغاثة الزراعية تطلق مشروعا لاستصلاح الاراضي المهددة في جيوس وفلامية

الأربعاء 10 فبراير 2021 03:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاغاثة الزراعية تطلق مشروعا لاستصلاح الاراضي المهددة في جيوس وفلامية



قلقيلية /سما/

 أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) اليوم مشروع "استصلاح الاراضي المهددة في شمال الضفة الغربية"، الممول من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وبالتنسيق مع وزارة الزراعة، في بلدتي جيوس وفلامية بمحافظة قلقيلية.

وشارك في إطلاق المشروع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ومدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية الدكتور عاهد زنابيط ومدير عام الحكم المحلي بمحافظة قلقيلية يعقوب عصفور والمهندس اسامة ابو حمدة ممثلا عن مديرية زراعة قلقيلية بالاضافة لممثلين عن مجلس قروي فلامية وبلدية جيوس وعن المزارعين والجمعيات في الموقعين.

وشكر عصفور الاغاثة الزراعية على المشاريع المقدمة للمنطقة التي تهدف الى تعزيز صمود المزارعين.

بدوره، ثمن اللواء رواجبة دور الاغاثة الزراعية، مؤكدا ان هذه المشاريع تساهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبتهم في اراضيهم لمواجهة سياسات الاحتلال الظالمة التي تهدف لدفعهم باتجاه ترك أراضيهم لخدمة المشاريع الاستيطانية في المحافظة.

وقدم الدكتور زنابيط نبذة عن المشروع واهدافه، مبينا انه يهدف لتعزيز صمود المزارعين في الأرضي المهددة من الاحتلال والمستوطنين، وذلك من خلال تنفيذ أنشطة تأهيل أراضي زراعية، وشق وتأهيل طرق زراعية، وانشاء شبكات ري جماعية في مواقع المشروع التي يعاني فيها المزارعون من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وأكد المهندس ابو حمدة على الدور الفاعل والتشارك والتكامل ما بين الاغاثة الزراعية ووزارة الزراعة بتنفيذ المشاريع لانجاحها وايصال الخدمة بالشكل المطلوب.

وقدم مشرف المشروع المهندس محمود ابو حمدان شرحا مفصلا عن المشروع من حيث الشروط والمعايير والمواصفات، وعن الآلية التي سيتم فيها اختيار المستفيدين وآلية تشكيل لجنة ممثلة عن المزارعين في كل موقع.