أبو حسنة يتحدث عن رواتب الموظفين وعمليات التوظيف بـ"أونروا":هذا ما سنطلبه من الدول بمؤتمر المانحين

الثلاثاء 02 فبراير 2021 06:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
أبو حسنة يتحدث عن رواتب الموظفين وعمليات التوظيف بـ"أونروا":هذا ما سنطلبه من الدول بمؤتمر المانحين



غزة /سما/

تحّدث المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة عدنان أبو حسنة، عن رواتب الموظفين والخدمات الأساسية المُقدمة من "الأونروا".

وأكّد أبو حسنة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"، على أنّ الوكالة ستتمكن من دفع رواتب شهر فبراير للموظفين، لكن ستكون هناك مشكلة في السيولة في رواتب شهر مارس القادم.

وأضاف، أنّ الوكالة غير قادرة على ملئ الوظائف التي أعلن عنها مدير عمليات الوكالة بغزة وهي 500 وظيفة بسبب العجر المالي الذي يحيط بها، موضحاً أنّ العجر المالي لعام 2020 بلغ 75 مليون دولار تم ترحيله لهذا العام، متوقعاً أن يصل العجز المالي في الميزانية الى 240 مليون دولار لهذا العام.

وأشار إلى أنّ هناك أوامر صدرت من كافة مدراء عمليات الاونروا بتخفيض الميزانيات بنسبة 10%، موضحاٌ أن عمليات التوظيف حاليا مجمدة ولا يمكن للأونروا اضافة مزيد من الموظفين.

وبشأن الخدمات الأساسية المقدمة من الأونروا قال أبو حسنة، إنّ هناك محاولات حثيثة للحفاظ على الخدمات والموظفين والاستمرار بعملية دفع الرواتب، مبيناً أن الأونروا ستستمر بتقديم برامجها الطبية بقدر الامكان لأكثر من 540 ألف طالب في مدارس الأونروا و159 عيادة في مناطق الشرق الاوسط.

وعن التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين، ذكر أبو حسنة، أن هناك إشارات إيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة بإعادة العلاقات مع الأونروا، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية المانح الأكبر على مدار العقود للأونروا قبل قطع ادارة ترامب 360 مليون دولار.

وقال "نحن سنقدم في هذا المؤتمر خطة ورؤية استراتيجية لعمليات وخدمات الاونروا ولتطويرها"، مؤكداً "سنطلب من الدول المانحة تقديم تعهدات متعددة لسنوات".