إصابات بمواجهات مع الاحتلال عقب إغلاق نشطاء طريقًا يسلكه المستوطنون

الخميس 28 يناير 2021 10:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
إصابات بمواجهات مع الاحتلال عقب إغلاق نشطاء طريقًا يسلكه المستوطنون



قلقيلية / سما /

 أصيب العشرات من المواطنين مساء اليوم الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، قمع قوات الاحتلال لنشطاء في المقاومة الشعبية في قلقيلية، أثناء محاولتهم إغلاق طريق نابلس قلقيلية بالقرب من قرية الفندق شمال الضفة الغربية.

وقال الناطق الإعلامي لحركة فتح في إقليم قلقيلية مراد اشتيوي، مراد اشتيوي: "إن نشطاء في المقاومة الشعبية أغلقوا شارع قلقيلية نابلس بالقرب من دوار مستوطنة (قدوميم) المقامة على أراضي قلقيلية، بالتزامن مع دعوات للمستوطنين للتجمهر هناك والاعتداء على الفلسطينيين ومركباتهم".

وتابع اشتيوي، "لكن جيش الاحتلال اقتحم المنطقة وقمع النشطاء، وأطلق باتجاههم الرصاص الإسفنجي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وغاز الفلفل، ما أوقع عشرات الإصابات بحالات اختناق، عولجت ميدانيًا، فيما تم اعتقال أربعة فلسطينيين، وهم: بيان الطبيب واثنين من أولاده، إضافة إلى الناشط خيري حنون".

وأكد اشتيوي إلى أن فعالية إغلاق الطريق من قبل النشطاء تأتي للأسبوع الثاني على التوالي، في رد على هجمات المستوطنين الذي يواصلون اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم بشكل متواصل للشهر الثاني على التوالي، فيما يؤكد النشطاء على تصعيد الدعوات للتصدي لاعتداءات محتملة للمستوطنين.