الاحتلال يعتقل فلسطينيًا ويهدم منزلًا ويخطر بوقف البناء في منازل بالضفة الغربية

الإثنين 25 يناير 2021 04:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يعتقل فلسطينيًا ويهدم منزلًا ويخطر بوقف البناء في منازل بالضفة الغربية



بيت لحم /سما/

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، شابًا وهدمت منزلًا في مدينة بيت لحم، وأخطرت بوقف بناءعدد من الأبنية في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال منزلًا قيد الإنشاء، واعتقلت شابًا في قرية الولجة شمال غربي المدينة.

وأكد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، على أن آليات الاحتلال اقتحمت منطقة خلة السمك في القرية، وهدمت منزلاً قيد الإنشاء للمواطن محمد عبد اللطيف، بحجة عدم الترخيص.

ولفت إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال عقب عملية الهدم؛ ما أسفر عن اعتقال الشاب نبيل أحمد أبو التين وإصابة العشرات بالاختناق والرصاص المطاطي، بحسب وكالة وفا.

وفي سياق متصل، سلمت سلطات الاحتلال إخطارات وقف بناء لعدد من الأبنية ببلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

بدورها، شدّدت بلدية عصيرة الشمالية في بيان صحافي، على أن الاحتلال سلم إخطارات وقف بناء لأربع بنايات سكنية تعود لكل من محمد شولي، وسمير البدوي ياسين، وبدر الدين حمادنة، ومحمد ناجي، بالإضافة إلى إخطار خامس لبركس يملكه المواطن حسين سعيد حمادنة.

ونوّهت إلى أن جميع هذه الأبنية مرخصة وفق حدود المخطط الهيكلي بمصادقة وزارة الحكم المحلي، منذ عام 2011، مُبيّنةً أنّ ترخيص هذه الأبنية كانت وفق الأنظمة والقوانين بما يطابق المخطط الهيكلي، وهي من صلاحيات بلدية عصيرة الشمالية.