فيديو : الاعلام العبري يطلق على مدينة بني براك اسم حي الشجاعية لهذا السبب ..!

الإثنين 25 يناير 2021 11:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو : الاعلام العبري يطلق على مدينة بني براك اسم حي الشجاعية لهذا السبب ..!



وكالات

تشهد العلاقة بين شرطة الاحتلال من جهة والمتدينين ذوي القبعات السوداء (حريديم) تدهورا خطيرا في العلاقات لدرجة المواجهات العنيفة والضرب والتكفير والاعتقالات في كل يوم.

وتستخدم شرطة الاحتلال العصي والمياه الباردة والخيول ووسائل الاعلام المجندة لصالحها وكل ادوات القمع في التنكيل بابناء طائفة الحريديم الذين يرفضون اغلاق المعابد والمدراس الدينية بسبب فيروس كورونا، فيما يواجه الحريديم الشرطة بصدروهم العارية تلبية لفتوى من حاخاماتهم في مناطق تواجدهم.

شرارة العصيان بدأت في منطقة بيت شيمش. ومن هناك امتدت الى طبريا والقدس وتموضعت في مدينة بني براك.

بعض المواقع العبرية وصفت بني براك انها الشجاعية في اشارة لشدة المواجهات هناك وحجم الاضرار التي خلفتها الاحتجاجات.

ونجم عن هذه المواجهات حتى الان تدمير القطار السريع واحراق حافلة ومئات الاصابات وعشرات المعتقلين.

ومنذ أيام يحتج متشددون يهود على محاولات السلطات فرض تدابير الإغلاق المشدد الذي تشهده إسرائيل بما في ذلك من خلال إغلاق المدارس الدينية (يشيفوت).

وخلال مسيرة غاضبة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، قام المتشددون بتخريب، محطة القطار الخفيف وعدد من السيارات في مدينة بني براك قرب تل أبيب، كما رشقوا حافلة تابعة لشركة "آفيكيم" في شارع هشومير في بني براك، قبل أن يضرموا النيران فيها، ما أدى إلى إصابة سائقها بجروح طفيفة، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" وقناة "كان" الرسمية.


وحاول رئيس المدينة أفراهام روبنشتاين تهدئة المحتجين وطالب الشرطة بالمغادرة لكنه نفسه تعرض للهجوم وكاد المتشددون أن يفتكوا به داخل سيارته، قبل أن يبادر بالفرار من المكان، وفق شهود عيان.


كذلك قام متشددون غاضبون بوضع عوائق أمام مسار القطار الخفيف بمدينة القدس الغربية وتخريب إحدى المحطات بعد رشقها بالحجارة.

المصدر :" وكالات