رابط نتائج القبول ضمن قناة التعليم الموازي 2021 في العراق

الأحد 03 يناير 2021 10:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
رابط نتائج القبول ضمن قناة التعليم الموازي 2021 في العراق



بغداد / سما

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، اليوم الأحد، عن نتائج القبول ضمن قناة التعليم الموازي 2021 في جميع محافظات وجامعات العراق، داعية الطلبة إلى الفحص.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان لها إنه يمكن الاستعلام عبر رابط نتائج القبول ضمن قناة التعليم الموازي 2021 المرفق أدناه، لافتة إلى أنه يتضمن نتيجة الطلاب بالتفصيل.

وأضافت: في الوقت الذي أتيح فيه التقديم الى هذه القناة لخريجي السنتين الدراستين 2018-2019 و2019-2020 فإن المتقدمين وصلت أعدادهم الى خمسة وثلاثين ألفا وأربعمئة وستين طالبا فيما بلغ إجمالي المقبولين منهم في مختلف التخصصات أربعة وعشرين ألف وسبعمئة وتسعين طالبا.

نتائج قبول التعليم الموازي 2021: اضغط هنا

وتابعت: إذ تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة عملها المستمر والدؤوب لإنجاز واستكمال ملف قبول الطلبة بالشكل الأمثل فإنها تقدر وتثمن عاليا جهود الجامعات العراقية سواء أكانت الحكومية منها أم الأهلية في تذليل الظروف واستيعاب أعداد الطلبة الأعزاء وتمكينهم من ناصية الطموح العلمي في الدراسة الجامعية المتخصصة.

ولفتت إلى أن القبول ضمن هذه القناة يشترط أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة بالقبول المركزي ويجب أن لا يقل معدل المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات (الطب ، طب الأسنان، الصيدلة) على مستوى الجامعات العراقية وثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات (التمريض، التقنيات الصحية والطبية، المعاهد التقنية الطبية).

وأردفت الوزارة: أربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية والمعاهد الهندسية وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات ومن ضمنها الطب البيطري.