حقيقة خبر وفاة سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 09:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
حقيقة خبر وفاة سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق



بيروت / سما

كشفت مصادر إعلامية لبنانية، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة الأنباء المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق.

وأكدت المصادر الإعلامية أن خبر وفاة الرئيس سليم الحص المتداول على المنصات الاجتماعية "غير دقيقة"، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه تعرض لوعكة صحية.

وحسب المصادر، فإن كل التقارير التي تحدثت عن وفاة سليم الحص لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أنه نقل إلى المستشفى وما زال يتلقى العلاج حتى الآن.

ويبلغ سليم الحص من العمر حاليا 89 عاما، إذ أنه من مواليد 20 ديسمبر 1929 ميلادي، وهو أكاديمي واقتصادي وسياسي لبناني بارز، شغل العديد من المناصب المهمة بالدولة اللبنانية.

وقاد سليم الحص الذي ولد في بيروت، الحكومة اللبنانية في خمس مرات، وعمل كوزير في حكومات أخرى، علما أنه انتخب عضوا في مجلس النواب اللبناني بدورتين متواصلتين.

وترأس سليم الحص حكومة لبنان لأول مرة بتاريخ 9 ديسمبر 1976 حتى 25 أكتوبر 1980، ثم ابتعد وعاد رئيسا للوزراء بالوكالة سنة 1987 عقب اغتيال رئيسها آنذاك رشيد كرامي.

وكانت آخر ولاية للرئيس سليم الحص في رئاسة الحكومة بعهد الرئيس إميل لحود عام 2000، علما أنه شغل مناصب وزارية، منها وزير الصناعة والنفط، الخارجية والمغتربين، التربية الوطنية.