إعلام الأسرى: أعراض كورونا بدأت بالظهور على أسرى مخالطين بمعتقل "جلبوع" ونتيجة فحص السيد لم تظهر بعد

الإثنين 02 نوفمبر 2020 07:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
إعلام الأسرى: أعراض كورونا بدأت بالظهور على أسرى مخالطين بمعتقل "جلبوع" ونتيجة فحص السيد لم تظهر بعد



غزة /سما/

أكد مكتب إعلام الأسرى مساء الاثنين، أن الأسير القائد عباس السيد خضع بالفعل للفحص الخاصة بفيروس كورونا ولكن نتيجة الفحص لم تظهر بعد .

ودعا إعلام الأسرى كافة وسائل الإعلام والمتابعين لشؤون الأسرى للتثبت من المعلومات المتعلقة بالأسرى حفاظا على مشاعر عائلاتهم خاصة فيما يتعلق بإصابات كورونا لأن الأهالي يعيشون حالة من القلق الشديد على ابنائهم ويتابعون كل ما يصدر بهذا الخصوص .

وأوضح إعلام الأسرى أنه حتى اللحظة ما هو ثابت، إصابة 11 أسيرا بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية في سجن جلبوع ، ولكن حالة المخالطة الكبيرة الحاصلة تفيد باحتمالية أن يكون عشرات الأسرى قد أصيبوا بالفيروس داخل السجن مشيرا الى ان  أعراض كورونا بدأت تظهر على بعض الحالات المخالطة في سجن جلبوع .

واعتبر إعلام الأسرى ان عملية نقل أحد الأسرى المخالطين من سجن جلبوع الى سجن شطة يهدد حياة الأسرى وينذر بخطر انتقال العدوى الى سجون أخرى مما يشكل خطر حقيقي على حياتهم.

وطالب إعلام الأسرى منظمة الصحة العالمية بضرورة ارسال لجنة طبية على وجه السرعة الى سجون الاحتلال للاطلاع على حقيقة ما يجري في السجون  وخاصة في جلبوع لوقف جريمة الاهمال التى يتعرض لها الأسرى هناك بعد الانتشار الواسع الجائحة كورونا في السجن.