مي خريش توضح بشأن تصريحها حول السعودية وإيران (فيديو)

الإثنين 12 أكتوبر 2020 09:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مي خريش توضح بشأن تصريحها حول السعودية وإيران (فيديو)



بيروت / سما

أصدرت مي خريش نائبة رئيس التيار الوطني الحر في لبنان، اليوم الإثنين، توضيحا بشأن تصريحها الأخير المثير للجدل الذي فضلت فيه إيران على المملكة العربية السعودية.

وقالت مي خريشة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر : "استضافني الإعلامي طوني خليفة بصفتي الشخصية في برنامجه سؤال محرج، وإجاباتي كانت صريحة وجريئة". وفقا لها.

وأوضحت أن لعبة برنامج سؤال محرج تتضمن فقرة المفاضلة بين دول وشخصيات عامة، مضيفة : "أجوبتي تمثلني ولا علاقة لها برأي التيار السياسي الذي لي شرف الانتماء إليه".

وأشارت السياسية اللبنانية في حلقة سؤال محرج التي عرضت يوم الجمعة الماضي إلى أن "هناك من اجتهد كالعادة؛ لتحريف أجوبتي في غير سياقها". وفق ما كتبت على تويتر.

إستضافني الاعلامي طوني خليفة بصفتي الشخصية في برنامجه "سؤال محرج"…لعبة البرنامج تتضمّن فقرة المفاضلة بين دول وشخصيات عامة …أجوبتي كانت جريئة وصريحة…وهي تُمثلني و لا علاقة لها برأي التيار السياسي الذي لي شرف الانتماء اليه…هناك من إجتهد كالعادة لتحريف اجوبتي في غير سياقها…

— مي خريش (@MayKhreich) October 11, 2020

وكانت مي خريش، قد قالت خلال البرنامج إنها تفضل إيران على السعودية. فيما رد عليها الإعلامي خليفة "لكن المملكة لها أفضال كثيرة على لبنان وتحتضن آلاف اللبنانيين".

وردت خريش قائلة إنها اختارت إيران من منطلق اجتماعي أكثر، والناس هناك لديهم مساحة وهامش أكبر من الحرية وهي دولة والتاريخ فيها بعيدا عن الثورة الإسلامية التي حدثت.

وختمت مي خريش قائلة إنها "تُحب حياكة السجاد". وذلك في إشارة إلى المهنة المشهورة لدى الإيرانيين منذ عقود طويلة. فيما رد أمراء سعوديون على هذه التصريحات.

وعقب الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، على حديث مي خريش، قائلا إن "هذا يوم حزين لنا كسعوديين. احفظوا هذا التاريخ 10 أكتوبر. خريش اختارت إيران ولم تختر السعودية. إخواني أعلم أن الخطف فادح لكن بتكاتفنا سنتجاوز هذا المصاب الأليم".