بعد اكتشاف اصابة "كورونا" بغرفة مجاورة.. نقل الأسير الأخرس لقسم آخر في مستشفى "كابلان"

السبت 10 أكتوبر 2020 06:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
بعد اكتشاف اصابة "كورونا" بغرفة مجاورة.. نقل الأسير الأخرس لقسم آخر في مستشفى "كابلان"



رام الله / سما /

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، إن إدارة مستشفى "كابلان" نقلت عصر اليوم الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس من القسم المتواجد فيه إلى قسم آخر بعد اكتشاف إصابة أحد المرضى المتواجدين بغرفة مجاورة بفيروس كورونا.

وحذرت الهيئة في بيان، مساء اليوم السبت، من أن الوضع الصحي للأسير الأخرس قد وصل إلى مستوى خطير للغاية وأنه مهدد بفقدان حياته، حيث يواصل معركته بالإضراب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري التعسفي لليوم الـ (76) على التوالي بظروف صحية معقدة.

وبينت أن الأسير الأخرس يعاني من ضعف كبير في الدور الوظيفي لأعضائه الحيوية، وفقدان حاد بالوزن وآلآم في مختلف أنحاء جسده ولا يستطيع الحركة ولا حتى الكلام، وسط تعنت اسرائيلي في الموافقة على مطلبه بانهاء اعتقاله الاداري.

يذكر أن الاسير الاخرس (50 عاما) من قرية سيلة الظهر بمحافظة جنين، وهو متزوج وأب لستة أبناء، واعتقل من قبل قوات الاحتلال عدة مرات، كان آخرها بتاريخ 27 تموز وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر وجرى تثبيتها لاحقا، وأخيراً لجأت المحكمة في خدعة وفي محاولة للالتفاف على إضرابه إلى ما تسميه بتجميد الاعتقال الإداري وهو لا يعني إنهاء اعتقاله.

ومنذ الـ27 تموز الماضي، أعلن الأخرس أمام عائلته وجنود الاحتلال الذين جاؤوا لاعتقاله أنه مضرب عن الطعام منذ تلك اللحظة.