محدث : الاحتلال يقصف أهدافًا بغزة و سرايا القدس ترد بقصف مستوطنات الغلاف

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 04:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محدث : الاحتلال يقصف أهدافًا بغزة و سرايا القدس ترد بقصف مستوطنات الغلاف



غزة/سما/

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، غارات جوية على عدة أهداف في مناطق متفرقة من شمال ووسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية والمروحية استهدفت بعدد من الصواريخ، موقع "عسقلان" التابع للمقاومة، وموقع آخر يُسمى "الدفاع الجوي" وأراضٍ مجاورة له في محيط المدرسة الأميركية شمال غرب بلدة بيت لاهيا.

والحق القصف أضرارًا في منازل المواطنين المحيطة بمكان الهجمات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما هاجمت طائرات الاحتلال بعدد من الصواريخ موقع "التل" التابع للمقاومة الواقع في المنطقة الغربية ما بين دير البلح وخانيونس، وسط وجنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات في وقت لاحق موقع الجليل شمال شرق حي التفاح، ما بين غزة وجباليا.

واطلقت المقاومة نيران مضادة باتجاه طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن المقاومة تبعت ذلك بإطلاق رشقات صاروخية من مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أكد الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار في سديروت ومجمع أشكول ومناطق أخرى من النقب الغربي.

ووفقًا لمراسل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن وابلًا من الصواريخ تم إطلاقها من غزة تجاه سديروت ومناطق شعار هنيغف، مشيرًا إلى أن القبة الحديدية تصدت لعدد من الصواريخ.

وذكر أن صاروخًا أطلق من غزة، سقط في طريق عام داخل كيبوتس "نير عام" شمال القطاع، دون وقوع إصابات، فيما لحقت أضرارًا في عدد من المباني داخل مجلس "شعار هنيغف".

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الإسرائيلي، أن 13 صاروخًا تم إطلاقهم من غزة، وأن القبة الحديدية تصدت لـ 8 منها، في حين سقطت الأخرى في مناطق مفتوحة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أطلقت رشقة صاروخية تجاه المستوطنات في غلاف غزة ردًا على قصف الاحتلال لمواقع المقاومة.

فيما زعم الجيش الإسرائيلي، أنها هاجم 10 مواقع لحركة حماس، من بينها مواقع لإنتاج الأسلحة والمتفجرات، وموقع يستخدم للتجارب الصاروخية، وذلك ردًا على إطلاق الصواريخ من القطاع.

وقال الجيش في بيانه، أنه ينظر بالغة إلى أي هجوم، وأنه سيتحرك وفق الحاجة في مواجهة تلك المحاولات، محملًا حماس المسؤولية عما يجري في قطاع غزة وينطلق منه.