السفير طوباسي: شعبنا وقيادته يؤمنان بالسلام العادل والأمن الدولي

الخميس 06 فبراير 2020 03:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
السفير طوباسي:  شعبنا وقيادته يؤمنان بالسلام العادل والأمن الدولي



اثينا /سما/

 أطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، السكرتير العام لوزارة الخارجية اليونانية السفير ثيميستوكليس ديميريس، على تداعيات ومخاطر "صفقة القرن" الأميركية، وخرائطها العنصرية التي تهدف إلى استدامة الاحتلال الاستعماري، والاستيلاء على الأرض الفلسطينية وضمها، كشكل من أشكال جرائم الحرب، وتقويض أية فرص للسلام.

ووضع طوباسي ديميريس في صورة التطورات السياسية الأخيرة والموقف الفلسطيني من الصفقة، معربا عن أمله في أن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا أهم في محاسبة إسرائيل، ووقف مسلسل جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني، والقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

وأكد أن شعبنا وقيادته يؤمنان بالسلام العادل والأمن الدولي، ونبذ أشكال الإرهاب، ويسعى لمحاربته وفق مسؤولية فلسطين وواجباتها كعضو فاعل بالمجتمع الدولي، مشددا حرصنا على إقامة علاقات احترام وتضامن مع كافة دول العالم وشعوبها.

وثمن طوباسي موقف اليونان الثابت من حق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره، وحريته وإحلال السلام الثابت والعادل والأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

من ناحيته، أكد ديميريس موقف بلاده المؤيد لإعادة إطلاق مفاوضات سلام جادة، على أساس مرجعيات الشرعية الدولية والقرارات الأوروبية والقانون الدولي كمرجعية للسلام تفضي إلى الوصول لتنفيذ حل الدولتين وفق قرارات الأمم المتحدة.

وعبر عن التزام اليونان بسياسة الاتحاد الأوروبي المتعلقة في هذا الشأن، وتحرص على السلام والأمن الدوليين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء ضرورة حل قضايا الخلافات الإقليمية الناشئة وفق الحوار والمفاوضات على أساس احترام سيادة الدول، وحقوق الشعوب والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.