"آبل" تتراجع للمرتبة الرابعة بالمبيعات و"سامسونغ" الأولى

الأحد 11 أغسطس 2019 02:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
"آبل" تتراجع للمرتبة الرابعة بالمبيعات و"سامسونغ" الأولى



وكالات / سما /

تراجعت مجموعة "آبل" في سوق الهواتف الذكية مرة جديدة، وخسرت المركز الثالث لصالح شركة صينية أقل شهرة منها، بعد ظهور أرقام المبيعات في الربع الثاني التي جمعتها مؤسسة لأبحاث السوق.

وحل هاتف "آي فون" الشهير في المرتبة الرابعة في المبيعات العالمية مع 35.3 مليون جهاز، في مقابل 36.2 مليون للصيني "أوبو" على ما أفادت به شركة "آي إتش ماركت".

وتوقفت "آبل" عن نشر بيانات مفصلة عن مبيعات جهاز "آي فون".

وحافظت "سامسونغ" التي كشفت الأربعاء عن جهاز عالي النوعية "غالاكسي نوت 10"، على المرتبة الأولى بأشواط مع 23 بالمئة من السوق، ببيعها 75.1 مليون جهاز متقدمة على "هواوي" مع حصة 18 بالمئة، إثر بيعها 58.7 مليون هاتف ذكي.

وتريد "آبل" أن تثبت أنها قادرة على تسجيل النتائج الجيدة بعيدا عن منتجها الرئيسي "آي فون"، بفضل أجهزة وخدمات تساعدها على تعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية.

وفي الربع الأخير (نيسان/ أبريل- حزيران/ يونيو) شكلت إيرادات مبيعات "آي فون" أقل من نصف رقم أعمال المجموعة للمرة الأولى.

لكن "آبل" تمكنت من تحسين إيراداتها بنسبة 1 بالمئة، رغم تراجع إيرادات "آي فون" بنسبة 12 بالمئة.

وبحسب شركات أبحاث سوق أخرى، فقد حافظت "آبل" على المركز الثالث رغم تراجع مبيعات "آي فون".

في المقابل، قالت شركة "كاونتربوينت إنترناشونال" إن شركة "هواوي" ستتأثر في المستقبل سلبيا بوضعها على القائمة السوداء من قبل واشنطن، مع أن مبيعاتها استمرت بالارتفاع في الربع الثاني.

وفي المجموع حققت الشركات الصينية (هواوي وأوبو وفيفو وريلم وشاومي) حصة قياسية بلغت 42 بالمئة من السوق في الربع الثاني، بحسب "كاونتربوينت".