اغتيال مسؤول الجماعة الإسلامية في شبعا اللبنانية وحماس تدين

الإثنين 10 يونيو 2019 11:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اغتيال مسؤول الجماعة الإسلامية في شبعا اللبنانية وحماس تدين



وكالات

أدانت حركة حماس في لبنان، اليوم الاثنين، ما وصفتها بـ "جريمة اغتيال" مسؤول العلاقات العامة بالجماعة الإسلامية في حاصبيا ومرجعيون ومسؤول منطقة شبعا الشيخ "محمد قاسم جرار"، الذي اغتيل مساء أمس الأحد أمام مستوصف الرحمة الطبي الذي يُديره في شبعا.

وقالت الحركة في بيان لها "إنها إذ تنعى الشهيد جرار، فإنها تتقدم للإخوة في قيادة "الجماعة الإسلامية في لبنان بأحر التعازي والمواساة"، مشيرةً إلى أن "الشهيد جرار قضى عمره في خدمة وطنه وأمته، لاسيما وقوفه الدائم مع القضية الفلسطينية".

وكان مجهولون اقدموا عند منتصف الليل على اغتيالالشيخ محمد قاسم جرار، الذي يشغل أيضا رئيس مستوصف الرحمة الطبي، حيث تعرض إلى إطلاق نار، فأصابته 4 رصاصات لتستقر في بطنه، ما أدى إلى مقتله على الفور، وفر الفاعلين إلى جهة مجهولة.

وحضرت القوى الأمنية إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقا بالحادثة وملابساتها، في حين فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا مكان الحادثة وكثف دوريات راجلة بحثا عن الفاعلين.

وبحسب مصادر في الجماعة الإسلامية، فإن الجرار كان قد تعرض في العام الماضي للتهديد بقتل أحد أبنائه وهي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذه الحادثة في البلدة.

وعرف الجرار بأعماله الخيرية ومساعدة أهالي البلدة وتقديم العون للاجئين السوريين في المجالات الصحية وتقديم الخدمات الطبية وتأمين المعونات للاجئين بشكل خاص.

ونعت الجماعة الإسلامية في بيان الشيخ جرار "الذي اغتالته يد الغدر والعمالة والخيانة مساء أمس أثناء قيامه بواجبه أمام مستوصف الرحمة الطبي الذي يديره في شبعا".