تسلل للقائه عبر موقف السيارات.. بالصور: نتنياهو يلتقي زعيم عربي سرا على هامش وراسو

الأربعاء 13 فبراير 2019 04:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
تسلل للقائه عبر موقف السيارات.. بالصور: نتنياهو يلتقي زعيم عربي سرا على هامش وراسو



وراسو /سماظ/

كشفت وسائل اعلام عبرية، ظهر اليوم الاربعاء،  النقاب عن لقاء سر جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مع وزير خارجية دولة عمان "يوسف بن علوي.

وقالت القناة 13 العبري" ، إن وزير الخارجية العماني "يوسف بن علوي" دخل الفندق الذي يقيم فيه رئيس الحكومة نتنياهو في بولندا، من خلال موقف أرضي للسيارات، وذلك  للحفاظ على سرية المناقشات التي تجري بينهما على هامش مؤتمر وارسو.

وأضافت القناة العبرية،  أن اللقاء بين بن علوي ونتنياهو يأتي استمرارا لنتائج زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته سارة إلى سلطنة عمان في تشرين الاول/ أكتوبر من العام الماضي، والتي جاءت تلبية لدعوة من سلطان عمان قابوس بن سعيد، بعد اتصالات مستمرة بين عُمان وإسرائيل.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع: "أنا سعيد بمقابلتك مرة أخرى، فالقرار الشجاع للسلطان قابوس بدعوتي لزيارة عمان قد أحدث تغييرا في العالم. إنه يمهد الطريق أمام الكثيرين الآخرين ليقوموا بما قلتَه- ألا يكونوا قابعين في الماضي ولكن عليهم التقدم نحو المستقبل".


وأضاف نتنياهو موجها حديثه للوزير العماني: "كثيرون ساروا على خطاكم، حتى أولئك الموجودين هنا اليوم في المؤتمر. أشكركم على هذه السياسة الإيجابية التي من شانها أن تؤدي إلى السلام والازدهار للجميع. أشكركم نيابة عن مواطني إسرائيل، وأسمح لنفسي أن أقول ذلك أيضا باسم كثيرين في الشرق الأوسط".

من جانبه قال وزير الخارجية العماني: "هذه رؤية جديدة ومهمة للمستقبل، لقد عانى الناس في الشرق الأوسط الكثير لأنهم مكثوا في الماضي، هذا عهد جديد من أجل المستقبل ومن أجل الازدهار لجميع الشعوب".

ويعقد الاجتماع بين نتنياهو وبن علوي على هامش مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط، والذي سيبدأ اليوم وسيتناول، من بين أمور أخرى، التهديد الإيراني.

وزير عماني
نتنياهو
500045M