وفد من اتحاد عمال فلسطين يختتم زيارته إلى مصر

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 01:14 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

التقى وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين الذي يترأسه الأمين العام محمود أبو الوفا خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري.

واكد ابو الوفا ان القضية في قلب كل عربي، وهي المحور الأساسي في مناقشات الدول العربية  وبالتأكيد لن يسكت أحد على ما يحدث من انتهاكات في الأراضي المحتلة، وأنه لن يكون هناك سلام في المنطقة العربية إلا بحل مشكلة فلسطين.

وجرى خلالها استعراض لأهم المستجدات على الساحة الفلسطينية والتطورات النقابية وعن آليات التعاون المشترك لدعم عمال وشعب فلسطين وان منظمة العمل العربية تتابع ما يحدث من انتهاكات للاحتلال وممارسته القمعية على الشعب، والأوضاع التي يتعرض لها العمال داخل الخط الأخضر.

من جانبه، شكر أبو الوفا والوفد المرافق مدير منظمة العمل العربية على اللقاء والنتائج التي خلص إليها الاجتماع في وضع آليات وسبل للتعاون المشترك مستقبلا.

وزار أبو الوفا والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة في الاتحاد العام لعمال فلسطين مكتب حركة فتح والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والنقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية.

ورحب بالوفد آمين سر الإقليم د.محمد غريب وأعضاء الإقليم كما تم إهداء الأمين العام درع الحركة في وجود كوادر ومستشارين الحركة بجمهورية مصر العربية.

وكان في استقبالهم في مقر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية عبلة الدجاني رئيسة الإتحاد، وتم مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين الإتحادين.

وقام الأمين العام والوفد المرفق له بزيارة النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية وقدم رئيس النقابة هشام فاروق درعي النقابة إهداء للأمين العام محمود أبو الوفا وإلى رئيس الاتحاد رزق جمعة أبو بكرة وتم الاتفاق على التعاون المتبادل بين الإتحاد والنقابة وعلى بحث سبل التعاون المستمر وتبادل الخبرات ما بين الإتحادين، لما فيه مصلحة لخدمة العمال.

وخلال الزيارة تم تشكيل لجنة المرأة للاتحاد العام لعمال فلسطين فرع جمهورية مصر العربية بحضو الأمين العام لو الوفا وعضو الأمانة العامة سوزان تيسير مسؤولة دائرة المرأة بالأمانة العامة وسليم حمدان عضو الأمانة العامة.