يبدو أن الناس يحبون حقا مشاهدة الآخرين يمارسون ألعاب الفيديو على يوتيوب، وفقا لموقع سي نت المعني بشؤون التقنية، ويتضح ذلك من إعلان رئيس قسم "يوتيوب غلوبال غيمنغ" ريان ويات أن الناس سجلوا 50 مليار ساعة في مشاهدة فيديوهات الألعاب خلال الأشهر الـ12 الأخيرة.
وأضاف ويات أن أكثر من 200 مليون شخص يشاهدون فيديوهات الألعاب يوميا على المنصة التابعة لغوغل.
وكانت يوتيوب عملت في سبتمبر الماضي على تحديث بوابتها الخاصة بالألعاب التي تدعى مركز "ألعاب يوتيوب" (Youtube Gaming) والتي تضم حاليا أكثر من ثمانين مليون مشترك.
وفي الشهر ذاته أتاحت الشركة للمستخدمين رعاية قنوات الألعاب المفضلة لديهم، حيث يمكنهم دفع 4.99 دولارات شهريا للوصول إلى المحادثات الحية الحصرية وتعابير إيموجي خاصة، كما يمكنهم شراء مواد رقمية مباشرة من قنوات الألعاب.
يذكر أن يوتيوب أعلنت الأسبوع الماضي أيضا عن أكثر الفيديوهات شعبية في 2018 التي تم مشاهدتها ملايين المرات، مثل فيديوهات كايل جينر وترافيس سكوت ودود بيرفكت.