جيش الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 02:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة



رام الله - سما -

قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة السابقة  19 فلسطينيًا وذلك  خلال مداهمات واقتحامات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن المعتقلين من المطلوبين للتحقيق لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني، اقتحامها لقرى وبلدات شمال رام الله ومصادرة أجهزة تسجيل الكاميرات الخاصة بالمحال التجارية والمباني بحثاً عن منفذي عملية "عوفرا".

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دورا القرع شمالا وأقامت حاجزا عسكريا على مدخلها، أعقبها اندلاع مواجهات وإطلاق الجنود لقنابل الغاز.

وفي قرية بيتين المجاورة، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على مدخل القرية المؤدي لحاجز "بيت ايل"، كما خط مستوطنون عبارات عنصرية على جدران المنازل في القرية.

ووضعت قوات الاحتلال مكعبات إسمنتية على جانبي الطريق بعد إحضارها لشاحنة على الطريق الواصل بين قرية سردا ومدينة رام الله، مع إبقاء الطريق مفتوحة.

وشدد الاحتلال من إجراءاته على حاجز عطارة قبل منتصف الليل واحتجاز عشرات المركبات والتدقيق في بطاقات المواطنين، كما شدد من إجراءاته على حاجز عين سينيا بين رام الله ونابلس واحتجز شبان.

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة مخيم الجلزون شمالاً وشرعت بمداهمة منازل وإجراء عمليات تفتيش، مع اقتحام الجنود المشاة لأطراف المخيم.

وفي ذات السياق، اقتحم الاحتلال الطريق الرئيس الواصل بين بلدتي بيرزيت وأبو قش وشرع بمصادرة أجهزة تسجيل من المحال التجارية.

وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية قرية المزرعة الغربية شمال غرب المدينة واعتقلت الشاب محمود سعيد شريتح وشرعت بتفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما صادرت الهواتف الشخصية من المنزل.

وتواصل قوات الاحتلال أعمال البحث والتفتيش ومصادرة أجهزة تسجيل الكاميرات من أحياء رام الله والبيرة الشمالية، بغرض الكشف عن منفذي عملية إطلاق النار على مستوطنين بالقرب من مستوطنة "عوفرا".

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء تسعة مواطنين من عدة قرى بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل غرب نابلس، وشنت حملة مداهمات وتفتيش للمنازل، واعتقلت ثمانية شبان، غالبيتهم أسرى محررون.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم: مجد ومالك بلال اشتية، ومحمود مصطفى أيوب عصيدة، ومحمود صقر عصيدة، وبراء عصام ريحان، وياسر بلال يامين، وقتيبة تيسير عصيدة، وعمرو عماد ريحان.

كما اقتحمت بلدة عوريف جنوب نابلس، واعتقلت الشاب عبادة محمد شحادة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدتي ياصيد وطلوزة شمال وشرق نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها، كما نفذت عمليات تمشيط في الجبال والحقول.

من جهة أخرى، شن المستوطنون الليلة الماضية اعتداءات وأعمال عربدة في منطقة جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال.

وأكد شهود عيان أن المستوطنين احتشدوا بين حاجز حوارة ومفترق (يتسهار)، وهاجموا المركبات والمارة، فيما انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في منطقة جنوب نابلس، وأغلقت حاجز حوارة، ونصبت حواجز على مدخل بلدة بيتا وعلى طريق (يتسهار).