حسين الشيخ يكشف تفاصيل اللقاء مع ليبرمان

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 10:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حسين الشيخ يكشف تفاصيل اللقاء مع ليبرمان



رام الله / سما /

كشف حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء، تفاصيل لقائه مع وزير الجيش المستقيل أفيجدور ليبرمان.


وقال الشيخ" اللقاء مع ليبرمان تم بناء على طلبه وقد جرى خلال اللقاء حوار ساخن حيث نقلنا موقفنا بشكل واضح والمتمثل بالبدء بتطبيق قرارات المجلس المركزي الداعية الى تحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال في ظل عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعه واننا قررنا اعادة النظر بهذه الاتفاقيات.

وتم تناول كل التجاوزات والاختراقات الاسرائيليه للاتفاقيات الموقعه والتي لم تعد قائمة امام الاجراءات الاسرائيلية على الارض سواء في القدس او الاستيطان ومصادرةً الاراضي واقتحامات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينيه وموضوع الخان الاحمر ورفضنا لقرار الاخلاء، والاعتقالات وهدم البيوت".

وأضاف" كذلك طلبنا رفع كل اشكال الحصار على قطاع غزة، وامام كل ذلك فان القيادة الفلسطينية تنتظر الرد النهائي من الحكومة الاسرائيلية في اعادة النظر بالاتفاقيات الموقعه في مساراتها المتعدده . واكدنا ان خيار انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينيه على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها هو الخيار الاستراتيجي الذي يرسي دعائم السلام والاستقرار في المنطقة. والشعب الفلسطيني يبحث عن الخلاص من الاحتلال ولا يبحث عن تجميل صورة الاحتلال بحلول اقتصادية او غيرها، نحن طلاب حرية واستقلال ولا نبحث عن رغيف خبز مجبول بالدم جراء وجود الاحتلال." 

وأكد" نرفض اي حل ينتقص من حقوقنا او يجزئ وطننا وعلى رأسها صفقة القرن، وأكدنا لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة. ورفضنا رؤيته رفضا قاطعا والمرتكزة على حلول انتقالية تكرس الاحتلال للابد على ارضنا. 
وقلنا ان مرحلة الحلول الانتقالية قد انتهت واننا نبحث عن حل واحد ووحيد يكفل انهاء الاحتلال على ارضنا وقيام دولتنا المستقلة. ولم يصلنا الرد لانه استقال من منصبه."