دوري القدس: شباب الخليل الى الصدارة والظاهرية تحقق فوزها الاول

السبت 24 نوفمبر 2018 11:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دوري القدس: شباب الخليل الى الصدارة والظاهرية تحقق فوزها الاول



رام الله / سما /

ارتقى شباب الخليل لصدارة دوري القدس للمحترفين رافعا رصيده الى 20 نقطة بعد فوزه على الأمعري بهدف دون مقابل في حين حقق فريق الظاهرية فوزه الاول في الدوري على حساب مركز طولكرم بثلاثية نظيفة على ملعب دورا وبهذا رفع الظاهرية رصيده الى "5" نقاط تاركا خلفه فريق المركز برصيد "4" نقاط .

وتستكمل لقاءات الاسبوع التاسع السبت وفق الجدول التالي:

واد النيص + السموع – الساعة الرابعة – ملعب الحسين

بلاطة + اهلي الخليل – الساعة الرابعة – الجامعة الامريكية

الثقافي + هلال القدس – الساعة الرابعة – ملعب طولكرم

البيرة + جبل المكبر – الساعة الثالثة – ماجد اسعد

الامعري-شباب الخليل

حقق فريق شباب الخليل ، فوزًا صعبًا، على نظيره الامعري بهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة .

وسجل احمد كشكش هدف اللقاء الوحيد لشباب الخليل مع منتصف الشوط الاول .

تشكيلة فريق شباب الأمعري، في حراسة المرمى: معاذ سماحة ، أيمن يوسف، جلال أبو يوسف، صالح خطاب، نديم البرغوثي، موسى أبو جزر، همام أبو حسنين، خالد مهدي، أحمد عبد الله، إبراهيم الحبيبي، علاء قمر.

تشكيلة فريق شباب الخليل:في حراسة المرمى: أنس أبو سيف، رضوان أبو كرش، أحمد كشكش، محمد أبو خميس، وائل شعراوي، يوسف الاشهب، مهند فنون، محمد أبو راس، خيري عابدين، أحمد أبو ناهية، سامح مراعبة.

أدار اللقاء: براء أبو سريس، ساعده أحمد ذوقان، محمود سالم، ورابعاً محمد ناصر، مقيم الحكام: جمال السعدي، والمراقب خالد الصياد.

بعد مرور ربع ساعة على انطلاق المباراة سدد لاعب الشباب فنون كرة طالت المرمى ،وسط افضلية الشباب الذي تمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب احمد كشكش ،اثر كرة حولها ابو كرش ليسددها كشكش برأسة في المرمى "27".

بعدها شهد اللقاء تحركات هجومية من جانب الامعري وكاد ان يعدل النتيجة عبر كرة الحبيبي التي سددها من داخل منطقة الجزاء طالت المرمى، وعاد مرة اخرة نفس اللاعب وسدد كرة مرتدة من المدافعين ارتطمت بالقائم الايسر الى خارج الميدان .

الشوط الثاني شهد اندفاع لاعبي الامعري للعمق ، وسط تراجع الشباب للمنطقة الخفية ليتألق الحارس ابوسيف في الذود عن مرماه في اكثر من مناسبة، وفي الدقيقة "65" سدد احمد عبدالله كرة قوية ارتطمت بالمدافعين وتحولت الى ركنية

فرد عليه ثائر ابو رموز بكرة مماثلة بجوار القائم"70"، وفي الدقيقة 80 ضاعت فرصة مواتية للامعري لادراك التعادل بعد ان وصلت كرة عند ابو حسنين الذي تقاعس في التسديد ولتبعد الكرة من جانب المدافعين .

واهدر ابو ناهية فرصة هدف تعزيز النتيجة لشباب الخليل بعد انفراده التام بالحارس معاذ سماحة الذي تألق ومنع الكرة من ولوج المرمى.فرد عليه بالمثل اللاعب جلال ابو يوسف ليتألق ايضاً الحارس ابو سيف ويحرم الامعري من تعديل النتيجة.

الظاهرية-مركز طولكرم

حقق الظاهرية أول فوز له في بطولة الدوري هذا الموسم على حساب مركز طولكرم بثلاثية نظيفة وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد دورا الدولي في إفتتاح المرحلة التاسعة من دوري القدس للمحترفين ، وتقدم الغزلان بهدف ليث خروب في الشوط الأول وفشل ياسين درسية بالعودة بفريقه عندما أهدر ركلة جزاء قبل أن يعزز الغزلان تقدمهم بهدف ثان عبر ليث خروب وإختتم هالي مناع أهداف اللقاء ليمنح فريقه أول فوز في الدوري ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى خمس نقاط مكنته من مغادرة قاع اللائحة إلى المركز الحادي عشر تاركاً المركز الأخير لمنافسه المركز الذي توقف رصيده عند النقطة الرابعة .

الشوط الأول : بداية سريعة من الطرفين واولى المحاولات بقدم بهاء الوريدات الذي سدد بجوار القائم الأيمن ورد منصور مصلح بتسديدة من داخل الصندوق إرتطمت بقدم مخارزة وتحولت لركنية غير مستثمرة وحاول براء البطاط مخادعة الحارس الذي تقدم عن مرماه ليعود الأخير ويعالج الموقف ، وتركزت خطورة الضيوف عبر إنطلاقات مصلح والناطور وتكفل فادي سليم بصناعة الألعاب وتألق القيسية في التصدي لتسديدة الناطور في المقابل بدد خليفة كافة محاولات الغزلان والتي كانت أغلبها كرات ثابتة ، ومع الدقيقة 33 إستغل المهاجم ليث خروب خطأ من مدافع السمران ليستلم الكرة داخل الست ياردات ويسدد كرة إستقرت داخل الشباك ، بعد الهدف تحسن أداء المركز نسبياً وعكس مصلح كرة عرضية أحدثت دربكة لكن المخارزة شتتها في توقيت مناسب قبل أن يشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب المركز نديم الشيخ علي لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الغزلان بهدف دون رد

الشوط الثاني :

دفع مدرب الغزلان بالبديل محمد القيسية مكان احمد الجبارين وبسط أصحاب الدار افضليتهم على بداية الشوط ومن مرتدة سريعة للضيوف سدد مصلح كرة تمكن منها القيسية واشرك مدرب السمران محمود الشولي بدلا من نديم الشيخ علي ، بعدها تالق احمد خليفة في ابعاد تسديدة عمر صندوقة المقوسة وانبرى بهاء وريدات لكرة ثابتة سيطر عليها خليفة وعاد مدرب السمران ليقحم صادق عبيد بدلا من هيثم نافع ،وقبل النهاية بربع ساعة تحصل الضيوف على ركلة جزاء نفذها ياسين ديرسية وتألق القيسية في الذود عن مرماه مفوتاً فرصة التعديل على الضيوف . وبعدها بدقيقتين انفرد ليث خروب بكرة من الجهة اليمنى ليسدد كرة أرضية داخل الشباك وهدف ثان للغزلان ، وتحصل الشولي على بطاقة صفراء بداعي الخشونة ، وسدد صندوقة كرة حولها خليفة إلى ركنية قبل أن يسجل هالي مناع هدفاً ثالثاً لفريقه عندما سدد كرة من داخل الجزاء 85

الدقائق الخمس الأخيرة شهدت سيطرة للظاهرية على منتصف الملعب مع غياب ردة الفعل الحقيقية للضيوف لتنهي صافرة الحكم الحوار بفوز مستحق للظاهرية وبثلاثية نظيفة .

أدار اللقاء للساحة إسحق الكيلاني وساعده على الخطوط سليم السعدي ونزار حج أحمد والحكم الرابع وليد نجيب .