تسريب .. مودريتش يتوج بالكرة الذهبية منهياً احتكار رونالدو وميسي

الجمعة 23 نوفمبر 2018 01:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
تسريب .. مودريتش يتوج بالكرة الذهبية منهياً احتكار رونالدو وميسي



وكالات / سما /

فجرت إذاعة كادينا سير الإسبانية مفاجأة مدوية بتأكيدها على فوز الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2018، كاسراً هيمنة زميله السابق كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذان احتكرا الجائزة لمدة 10 سنوات كاملة.

وسيقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية في 3 من شهر ديسمبر القادم، وهناك العديد من اللاعبين يتنافسون عليها هذا العام وهم لوكا مودريتش، كريستيانو رونالدو، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، أنتوان جريزمان ورافاييل فاران.

وادعت الإذاعة الشهيرة أنها اطلعت على نتائج التصويت وأن مودريتش قد حسم بالفعل الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وتبقى فقط الإعلان بشكل رسمي عن ذلك بعد 10 أيام في الحفل الذي ستقيمه صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية.

وسيكون تتويج مودريتش بهذه الجائزة حدثاً استثنائياً لأنه لم يتمكن أي لاعب من حصدها في العقد الماضي، فكان آخر لاعب حصل عليها قبل بداية المنافسة بين ميسي ورونالدوهو البرازيلي كاكا عام 2008.

وكسب مودريتش تعاطف الجميع بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا وقيادة منتخب بلاده كرواتيا إلى نهائي كأس العالم في حدث تاريخي يحدث للمرة الأولى، لكن البعض يشكك بأحقيته بالجائزة على اعتبار أنه لم يقدم الكثير على الصعيد الفردي مثل بقية المرشحين.