جامعة الأقصى تستقبل وفداً من الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين

الأربعاء 03 أكتوبر 2018 10:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استقبلت جامعة الأقصى بحرمها الجديد بخان يونس وفداً من الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين برئاسة مديرها أ. عبد الله تايه ، وكان في استقبالهم كل من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أ. د. خالد صافي، وعميد المكتبات أ. د. عبد السميع العرابيد، ومساعد النائب الإداري والمالي د. حسين أبو جزر، ومدير العلاقات العامة د. محمد حمدان.

بدوره رحب أ. د. صافي بوفد إتحاد الكتاب، مستعرضاً خلال حديثه مسيرة الجامعة الأكاديمية والإدارية والتطور العمراني للكثير من المباني التي تخدم الطلبة والمجتمع الفلسطيني، مبيناً أن الجامعة  تسعى إلى  تنمية مهارات وإكسابهم العلم والمعرفة في الآداب والخبرات المختلفة، والعمل على رفع الوعي بالإنتاج الفكري والثقافي المحلي من قبل كلية الآداب في الجامعة، وتعميق مواهب الطلبة في جميع المجالات الأدبية من شعر ونثر وبلاغة وفكر.

ومن جهته بين أ. عبد الله تايه أن علاقتنا مع جامعة الأقصى هي علاقة وطيدة في الفكر والأدب الفلسطيني ، مشدداً على ضرورة التكامل بين الكتاب الفلسطينيين والجامعة باعتباره واجب وطني وقومي للنهوض بالواقع الثقافي وتطويره، ذلك نظرا لأهمية الثقافة في حياتنا من منطلق أنها تشكل سياجا حاميا وضامنا للوحدة والاستقرار والنمو الثقافي والأدبي الفلسطيني، مثمناً دور جامعة الأقصى في تقديم أفضل الوسائل التعليمية للطلبة، مطالباً إدارة الجامعة بإنشاء قاعة مسرح  لتبنى الأعمال المسرحية والفنية المختلفة، متمناً لها دوام التقدم والنجاح.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة تفقدية على بعض المعارض الفنية لكلية الفنون الجميلة، وزيارة مكتبة الجامعة والإطلاع على الأبحاث الأدبية والفكرية للطلبة الخريجين.