المالكي يطلع وزيرة خارجية النمسا على اعتداءات الاحتلال

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 09:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المالكي يطلع وزيرة خارجية النمسا على اعتداءات الاحتلال



رام الله /سما/

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي وزيرة خارجية جمهورية النمسا السيدة كارين كنيسل وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي يجريها الوزير المالكي على هامش اعمال الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أطلعها بشرح وافي عن الشأن السياسي والمستجدات على ارض الواقع، والاعتداءات المستمرة لحكومة الاحتلال وعصابات المستوطنين على الشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية والمقدسات وما تقوم به من سياسة التقسيم المكاني والزماني الذي تسعى من خلالها الى فرض واقع جديد على الارض.

وأشار المالكي الى الحصار المفروض على قطاع غزة وما يترتب عليه من نقص كبير في المياه وانقطاع الكهرباء بشكل مستمر والاوضاع المعيشية السيئة التي يعيشها شعبنا في غزة، إضافةً الى ما يحدث في الخان الأحمر والمناطق المصنفة (ج) من سياسات التهجير والتهويد، والهجمة الاستيطانية المتصاعدة التي تتبعها حكومة الاحتلال اليمينية ضد الشعب الفلسطيني والمخططات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

وتطرق الى ما يسمى بصفقة القرن التي تحاول الادارة الأمريكية تنفيذها تدريجياً عبر تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها، اضافةً الى عواقب وقف التمويل الامريكي لموازنة الاونروا بهدف تعطيل عملها وسحب ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات.

من جانب اخر تطرق الطرفان الى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك من بينها السياسية الفلسطينية المتميزة في الاستثمار في التعليم ودور المرأة الفلسطينية ودعمها، حيث اكد المالكي ان الاحتلال الاسرائيلي يشكل عائقاً أساسيا امام تحسين كافة مناحي الحياة للشعب الفلسطيني.

من جانبها اشارت الوزيرة كنيسل الى تفهمها ما يحصل على الارض والعواقب المترتبة على قطع الدعم المالي عن الاونروا، مؤكدة على موقف بلادها بالالتزام بحل الدولتين.