الشاعر يبحث مع الإغاثة الكاثوليكية سبل التعاون المشترك

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 03:43 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

بحث وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، مع ممثل عام خدمات الإغاثة الكاثوليكية هيلاري ديبوس، سبل تعزيز التعاون لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة، للنهوض بها من دائرة العوز والاعتماد على المساعدات نحو التنمية والاعتماد على الذات والانخراط بعجلة الانتاج.

وأكد الشاعر أنه يمكننا والشركاء تطوير أفكار خلاقة لدعم الفقراء وتسويق منتجاتهم وفقا لرؤية الوزارة الجديدة التي تسير باتجاه التمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل للمستفيدين؛ لإخراجهم من دائرة الاعتماد على المساعدات الإغاثية الطارئة إلى الاعتماد على الذات من خلال توفير مشاريع مدرة للدخل.

وأضاف الشاعر ان الهدف الرئيسي لوزارة التنمية الاجتماعية إلغاء التهميش وتمكين الفئات الضعيفة والشرائح المهمشة في المجتمع الفلسطيني، وصولا إلى إشراكها الفعلي في عملية البناء والتنمية، وأن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالأسر الفقيرة والمهمشة في القدس وقطاع غزة والتجمعات البدوية والأغوار التي تعاني بسبب الحصار واجراءات الاحتلال ضد هذه التجمعات.

واستعرضت ديبوس أبرز النشاطات والخدمات المقدمة من الاغاثة الكاثوليكية لمساعدة الأسر الفقيرة، خاصة الغذاء في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدة أهمية الشراكة الفاعلة مع الوزارة لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة.