أهالي "العيسوية" يحتجون على بلدية الاحتلال في القدس لنقص الغرف الصفية

الإثنين 03 سبتمبر 2018 10:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT



القدس المحتلة / سما /

نفذ أهالي طلبة بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، اليوم الاثنين، اعتصاما احتجاجا على النقص الحاد للغرف الصفية في مدرسة العيسوية الابتدائية للبنات.

واشتكى الأهالي من وجود 76 طالبة دون مقاعد دراسية في المدرسة، التي تتبع إداريا لدائرة معارف بلدية الاحتلال في القدس، ووزارة المعارف في حكومة الاحتلال.

يشار إلى أن أكثر من 90% (حسب إحصاءات عبرية) من طلبة المدارس في القدس المحتلة يتلقون تعليمهم حسب المنهاج الفلسطيني بمدارس تابعة لمديرية التربية والتعليم الفلسطينية في القدس، ومدارس "الأونروا" وأخرى خاصة؛ رغم التضييق على هذه المدارس وعدم السماح لها بالتوسع أو ببناء مدارس إضافية لاستيعاب الطلبة الجدد.

وكانت حكومة الاحتلال وبلديتها في القدس أعلنت عن رصد موازنات ضخمة لتسويق المنهاج "الإسرائيلي" في مدارس القدس، عبر اتباع سياسات الترغيب والترهيب لإدارات المدارس، وبالرغم من ذلك يشتكي أهل القدس في العديد من الأحياء والبلدات التي تتبع مدارسها لبلدية الاحتلال من الإهمال المتعمد لقطاع التعليم في المدينة.

وطالب الأهالي بلدية الاحتلال بصرف جزء من الأموال الطائلة التي تجبيها من المقدسيين، على هذا القطاع الذي يعاني من نقص حاد في الغرف الصفية.