جيش الاحتلال يجري مناورة واسعة تحاكي قتال "حزب الله"

الخميس 30 أغسطس 2018 06:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يجري مناورة واسعة تحاكي قتال "حزب الله"



القدس/سما/

أجرى لواء جولاني الأسبوع الماضي مناورة تدريبية لوائية كبرى تحاكي السيناريوهات القتالية في الحرب المقبلة مع حزب الله .

ووفقا لموقع بازام العسكرية فقد شارك في المناورة المئات من جنود اللواء وناقلات الجند الحديثة بالتعاون مع سلاح الجو والمدرعات والهندسة بالإضافة إلى جنود الحرب الإلكترونية .

وقد تطرق ضابط رفيع للمناورة قائلا " إن المناورات اللوائية تعتبر الحلقة الأخيرة في تدريبات اللواء استعدادا للحرب المقبلة مع حزب الله أو حرب لبنان الثالثة .

وأضاف الضابط بأن الجيش قد اختبر خلال المناورة بنية الالوية المقاتلة الجديدة والتي تعتمد على المزج بين القوات والصنوف المختلفة داخل اللواء الواحد بما في ذلك قوات مشاة وهندسة ودبابات  .

هذا ويدور الحديث عن هيكلية جديدة للألوية المقاتلة يعمل الجيش على تعميمها على جميع ألويته المقاتلة في مختلف الفرق العسكرية التي يمتلكها ، حيث سيضم كل لواء وفقا للهيكلية الجديدة ستة كتائب من بينهم ثلاثة كتائب مختلطة من المشاة والدبابات ،وكتيبة هندسة ، وكتيبة استطلاع واسناد اداري ، بالإضافة إلى فريق قتال كتائبي يضم عدد من وحدات المدفعية والدفاع الجوي والاستخبارات الموضعية .

وقد أوضح قائد الكتيبة 51 التابعة للواء جولاني قائلا " لا يخفى على أحد بأن الحرب المقبلة في الشمال ستكون مختلفة ومغايرة عن الحروب السابقة  ، حيث أنها ستكون قوية وفتاكة في ظل تنامي قوة الخصم المتمثل في تنظيم حزب الله الذي تضاعفت قوته عشرات المرات عما كان عليه في حرب لبنان الثانية .

المصدر : عكا للشؤون الاسرائيلية