ترامب يوقف التمويل المخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بشكل كامل

الخميس 30 أغسطس 2018 10:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب يوقف التمويل المخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بشكل كامل



واشنطن / وكالات /

 قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقف التمويل المخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بشكل كامل، بعد مرور أشهر على خفض الدعم المالي للوكالة، بحسب ما أوردته مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية.

ونقلت المجلة عن مصادر، وصفتها بأنها مطلّعة على المسألة، أن قرار ترامب اتخذ خلال اجتماع مطلع شهر آب الجاري بين ترامب، ومستشاره، وصهره جاريد كوشنر، ووزير الخارجية مايك بومبيو، وإن الإدارة الأمريكية، أبلغت عدة حكومات بهذا القرار.

وأوضحت أن وزارة الخارجية الأمريكية، رفضت التعليق على هذا الاجتماع لكنها قالت: "إن سياسة الولايات المتحدة تجاه الاونروا تخضع لتقييم ومناقشات داخلية بشكل مستمر".

وتقدم الولايات المتحدة نحو 350 مليون دولار سنويا للمنظمة، بشكل يفوق إسهام أي دولة أخرى، ويمثل هذا المبلغ أكثر من ربع الميزانية السنوية للمنظمة البالغة 1.2 مليار دولار، حسب المصدر نفسه.

وكان قد قال بيير كرينبول، المفوض العام لوكالة (أونروا)، في مقابلة مع وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية قبل ايام، إن قرار الولايات المتحدة الصادر في وقت سابق من العام الجاري بخفض ميزانية (أونروا) جاء لـ"معاقبة" الفلسطينيين، بسبب انتقادهم لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.