جامعة الأقصى تبدأ الاستعدادات لعقد حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين

الخميس 16 أغسطس 2018 10:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

علن رئيس جامعة الأقصى  الدكتور  كمال العبد الشرافي عن بدء الاستعدادات لإقامة حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين، داعياً الطلبة الخريجين لمسارعة التسجيل في الحفل المقرر عقده في الأول من الشهر القادم.

 

وأكد د.الشرافي أن هذا الحفل يأتي نتيجة الاستقرار الذي تشهده جامعة الأقصى ورغبة الجامعة في إدخال الفرح والسعادة على أبنائها الخريجين وعائلاهم تتويجاً لهم لجهدهم الذي زرعوه خلال سنوات الدراسة.

وبخصوص الضيوف المتوقعين لهذا الحفل، قال د.الشرافي : "نأمل أن تكون الظروف مناسبة لكي يحضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية هنا بين أبنائه في جامعة الأقصى لما لهذا الحضور من انعكاسات إيجابية على الجامعة ، كما أن كل الضيوف الرسميين مرحب بهم، ونسأل الله أن تكون الأوضاع السياسية مواتية لحضور أعلى المستويات السياسية لهذا الحفل".

وأشار د.الشرافي أن الجامعة أخذت على عاتقها إقامة الحفل وتمويله كحقٍ للطلبة على الجامعة، منوهاً إلى ترحيب الجامعة بأي تمويل من أي جهة كانت لهذا الحفل بشرط ألا يكون هذا التمويل مشروطاً.
 
 مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الجامعة ومنذ فترة التسجيل الأولى لطلبتها فإن للطلبة الجرحى والمعتقلين والأسرى المحررين، وأسر الشهداء مكانةٌ واسعةٌ من التسهيلات والإعفاءات، وهذه التسهيلات تشمل أيضاً مساعدتهم خلال حفل التخرج.
 
موضحاً بأن هذه الخطوة من قبل الجامعة لن تكون الأخيرة للاهتمام بهم، وأن الجامعة تعمل دوما على مساعدة الطلبة حتى يستطيعوا أن يحصلوا على فرص عمل لمن يريد أن يعمل، وتوفر لهم الظروف المناسبة لاستكمال دراستهم الجامعية العليا لمن يرغب في ذلك، مشيراً إلى أن الجامعة وعبر قسم الخريجين تعمل قدر استطاعتها أن تؤمن لمن تستطيع فرصة عمل في مجالات مختلفة، وأن هذا هدف الجامعة دوماً الذي ستعمل على مضاعفته خلال المرحلة القادمة خدمة لأبنائها الخريجين.