جمعية نوى للثقافة والفنون تختتم أنشطة مشروع المخيم الصيفي الأول للتربويات 2018

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 10:55 ص / بتوقيت القدس +2GMT



الوسطى / سما /

اختتمت جمعية نوى للثقافة والفنون بالشراكة مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ اليوم الأحد 12 أغسطس آب 2018، أنشطة وفعاليات مشروع المخيم الصيفي الأول للتربويات 2018، بمشاركة (28) مربية رياض أطفال في المنطقة الوسطى.

حيث هدف المشروع الذي استمر مدة أربعة أشهر إلى تحسين وبناء قدرات التربويات في قطاع الطفولة المبكرة في منطقة دير البلح خاصة والمحافظة الوسطى عامة، من خلال إجراء المخيم الصيفي الأول للتربويات (2018) والذي يعتبر جزء من شبكة التربويات في منطقة ديرالبلح.

وأوضحت الأستاذة فيحاء المصري منسقة المشروع أن أنشطة المشروع كانت قد أكسبت المربيات مهارات جديدة في رواية القصة، والتعلم النشط، والألعاب الحركية، والأغاني الشعبية ، وصناعة الدمى. وأثنت منسقة المشروع ، على المشاركات لمشاركتهم الفعالة خلال التدريب، متمنية لهم الاستفادة وتطبيق ما تعلموه خلال التدريب في حياتهم العملية، مؤكدة على أهمية استمرار التعاون المشترك بين الجمعية ورياض الأطفال المحيطة.

وتأمل جمعية نوى للثقافة والفنون أن تكون أنشطة هذا المشروع بذرة لإنشاء شبكة مستمرة لرياض الأطفال في المنطقة.

وتخلل الحفل الختامي عروض مختلفة منها: عرض مخرجات المربيات، عرض رواية قصة باستخدام تقنية  الدمى، وعرض تمثيلي للتقاليد والعادات المصاحبة لحنة العروس الفلسطينية، عرض قصة غنائية، عرض لألعاب حركية تنافسية شارك فيها المربيات والحضور في جو ملؤه الحماسة والبهجة.

وفي ختام الحفل،  قدمت الجمعية شهادات للمربيات لمساهمتهن ولمشاركتهن الفعالة في أنشطة المشروع.