صور: الافراج عن رمز المقاومة الفلسطينية عهد التميمي صباح اليوم

الأحد 29 يوليو 2018 07:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: الافراج عن رمز المقاومة الفلسطينية عهد التميمي صباح اليوم



رام الله / سما /

 أفرجت سلطات الاحتلال صباح اليوم، عن الفتاة عهد التميمي، المعتقلة منذ نحو 8 شهور في سجون الاحتلال.

وقامت عائلة الفتاة عهد، وناشطون ووسائل الإعلام باستقبالها.

وترافق الفتاة عهد، والدتها ناريمان التميمي التي اعتقلت بعدها بأيام.

وقد أعلن متحدث باسم مصلحة السجون الاسرائيلية ان التميمي غادرت السجن بعد تنفيذها عقوبة بالسجن مدة ثمانية اشهر لصفعها جنديين اسرائيليين، في واقعة تم تسجيلها بواسطة كاميرا فيديو وحولتها الى رمز للمقاومة عند الفلسطينيين.

وقال المتحدث اساف ليبراتي لفرانس برس ان السلطات الاسرائيلية نقلت التميمي (17 عاما) ووالدتها التي سجنت ايضا بسبب هذه الواقعة من سجن داخل اسرائيل الى حاجز يؤدي الى الضفة الغربية المحتلة حيث تعيشان.

وقال ليبراتي "لقد غادرتا السجن للتو".

وأوردت السلطات الاسرائيلية معلومات متناقضة حول المكان الذي سيتم فيه اطلاق سراحهما.

فقد كان من المتوقع في البدء أن تصلا الى حاجز "جبارة" بالقرب من بلدة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، لكن معلومات جديدة أشارت بعدها انهما ستنقلان الى نقطة عبور بالقرب من قرية رنتيس.

وكانت عهد أوقفت في 19 كانون الاول/ديسمبر 2017 بعد ان صورت في تسجيل انتشر بشكل واسع على الانترنت.

وظهرت عهد في التسجيل مع ابنة عمها نور التميمي تقتربان من جنديين اسرائيليين يستندان الى جدار صغير في باحة منزلها في بلدة النبي صالح الفلسطينية التي تحتلها اسرائيل منذ اكثر من خمسين عاما. وطلب الفتاتان من الجنديين مغادرة المكان وقامتا بركلهما وصفعهما.

وكانت عهد في الـ 16 لدى اعتقالها وحكم عليها بالسجن ثمانية اشهر في 21 آذار/مارس بعد ان وافقت على "الاقرار بالذنب" وامضت عيد ميلادها ال17 في السجن.

وتنتمي عهد الى اسرة معروفة بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي وتصدت لجنود اسرائيليين في حوادث سابقة وانتشرت صورها في كافة انحاء العالم.

ويرى الفلسطينيون في عهد التميمي مثالا للشجاعة في وجه التجاوزات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

هذا الاسبوع رسمت لوحة جدارية عملاقة للمراهقة الفلسطينية عهد التميمي على جدار الفصل الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة. ويبلغ ارتفاع اللوحة التي رسمت قرب بيت لحم في الضفة الغربية اربعة امتار.

والرجل المقنع الذي رسم اللوحة هو رسام الشوارع الايطالي يوريت اغوش.

1
2
4
3