العاهل الأردني: ليس من العدل أن يتحمل المواطن وحده تداعيات الإصلاحات المالية

السبت 02 يونيو 2018 11:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
العاهل الأردني: ليس من العدل أن يتحمل المواطن وحده تداعيات الإصلاحات المالية



عمان / وكالات /

اكد الملك عبد الله الثاني، اليوم السبت، أنه ليس من العدل أن يتحمل المواطن وحده تداعيات الإصلاحات المالية، وأنه لا تهاون مع التقصير في الأداء، خصوصا في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من تعليم وصحة ونقل.

وأفادت وكالة أنباء /بترا/ الأردنية بأن الملك عبد الله شدد على أن الدولة بكل مؤسساتها مطالبة بضبط وترشيد حقيقي للنفقات، وأهمية أن يكون هناك توازن بين مستوى الضرائب ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

ودعا الملك، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس السياسات الوطني، فور عودته إلى أرض الوطن اليوم ، الحكومة ومجلس الأمة إلى أن يقودا حوارا وطنيا شاملا وعقلانيا للوصول إلى صيغة توافقية حول مشروع قانون الضريبة، بحيث لا يرهق الناس ويحارب التهرب ويحسّن كفاءة التحصيل.

وأكد العاهل أهمية مشاركة الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني في الحوار بصورة فاعلة، وتقديم مقترحات واقعية وممكنة تراعي الشواغل الوطنية ومصلحة المواطن. وخلال الاجتماع الذي حضره الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء، شدد الملك على أن الاعتماد على الذات ليس مجرد شعار ولا يعني مجرد فرض ضرائب، بل يعني وجود جهاز حكومي فاعل وقادر على تقديم خدمات نوعية وجذب الاستثمار، وتمكين المجالس البلدية ومجالس محافظات من تحسين الواقع التنموي والخدمي.