الجيش المصري يعلن مقتل 21مسلحًا واعتقال المئات بسيناء

الخميس 10 مايو 2018 05:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش المصري يعلن مقتل 21مسلحًا واعتقال المئات بسيناء



وكالات

أعلن الجيش المصري الخميس مقتل 21مسلحًا وتوقيف 238 شخصا خلال الأيام الماضية، ضمن "العملية العسكرية الشاملة" التي أطلقها في سيناء قبل نحو ثلاثة أشهر.

جاء ذلك في بيان عسكري تضمن آخر نتائج "العملية المجابهة الشاملة" التي انطلقت 9 فبراير/شباط الماضي في سيناء دون تحديد موعد لنهاية العملية.

وقال البيان "أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لأربعة أوكار".

وأضاف: "جرى القضاء على 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمة في شمال ووسط سيناء وتم القبض على ستة عناصر آخرين و232 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم".

واستنادا إلى البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 259 مسلحا، مقابل 35 عسكريا، وعدد الموقوفين إلى4467 شخصا منذ بدء العملية الشاملة.  

وعلى صعيد احتياجات الأهالي في سيناء في ظل الحملة العسكرية، قال الجيش في بيانه اليوم إنه يواصل "طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات المعيشية".

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الشهر الماضي بإنهاء العملية العسكرية التي ينفذها الجيش بالتعاون مع الشرطة في سيناء "في أسرع وقت مم