العلوم والتكنولوجيا تكّرم الطلبة الفائزين في مسابقة أفضل تلخيص

الخميس 10 مايو 2018 03:10 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

نظم قسم المكتبة في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا احتفالاً تكريمياً للطلاب الفائزين في مسابقة أفضل تلخيص كتاب بحضور نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور حسام النفار، ونائب العميد لشؤون للتخطيط والتطوير الأستاذ إياد الهوبي، ورئيس قسم المكتبة الدكتور عادل أبو عاصي، ورئيس القسم الأكاديمي الدكتور بسام النجار رئيس لجنة تقييم المسابقة، كما شاركت جمعية دار الكتاب والسنة بوفد رفيع بصفتها الراعية لهذه المسابقة.

وأكد د. أبو عاصي نحتفل أن مسابقة تلخيص الكتاب هي الأولى من نوعها في الكلية حيث يدرس الطلاب مهارة التلخيص في مساق مهارات لغوية وهذا جانب تطبيقي من خلاله يستطيع الطالب أن ينمى مهارة القراءة والفهم عن طريق التلخيص، مبيناً حرص قسم المكتبات على حث الطلاب على القراءة والمطالعة وتشجيعها بمجموعة من الوسائل والأساليب والتي كان من أبرزها مسابقة التلخيص والتي تتيح للطالب أن يقرأ كتاباً كاملاً ثم يقوم بتلخيص أفكاره بلغته الخاصة؛ ليخرج بحصيلة علمية تضاف إلى رصيده الثقافي والعلمي، مقدماً شكره للطلاب الذين شاركوا في المسابقة ومهنئاً الفائزين منهم.

وفي كلمته أوضح د. النفار على أهمية الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها الكلية ودورها في صقل شخصية الطلبة وتزيد من قدراتهم المعرفية والثقافية، مبيناً أهمية إطلاق مسابقة تلخيص الكتاب التي تنمي مهارة القراءة والكتابة، داعياً إلى تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية التي تخدم الطلبة وتفتح المجال بشكل واسع أمامهم لتطوير ذاتهم في الجوانب الثقافية جنباً إلى جنب الجوانب العلمية، مقدماً التهنئة للطلبة الفائزين ومتمنياً مزيد من التفوق والتألق.

الجدير بالذكر أن الطلبة الفائزين في مسابقة أفضل تلخيص على النحو التالي حصل على المركز الأول الطالب وسيم جواد شعت، وحصل على المركز الثاني الطالب أمجد محمد أبو شرخ، وحصل على المركز الثالث الطالب محمد حسام أبو غالي، وحصل على المركز الرابع الطالبة أحلام عدنان أبو جويعد، وفي احصائية أكثر الطلاب استعارة حصلت الطالبة زهرة سليم أبو غالي على المركز الأول، وحصل الطالب محمد إبراهيم شراب على المركز الثاني، وحصلت الطالبة إيمان حمدان ابو عمرة على المركز الثالث