جامعة الاقصى تعقد المؤتمر الطلابي الأول بعنوان : "نحو رؤية علمية لتنمية الابداع"

الخميس 10 مايو 2018 08:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أكد  رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي  خلال كلمتة في المؤثمر الطلابي أن جامعة الأقصى تسير بخطى واثقة للارتقاء بجودة العملية التعليمية والإدارية وفق متطلبات الجودة العالمية ، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتيح للطلبة أن يبدعوا ويقدموا ابداعاتهم بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشونها، وهذا برأيه سر الإبداع والصمود والعطاء والثقة والإيمان الذي يتمتع به الفلسطيني ، مشيراً إلى أن الجامعة واجهت العديد من التحديات التي تم التغلب عليها بجهود المخلصين قائلا: " إننا سنقاتل من أجل تحقيق ما نريد وصولاً إلى المرتبة الأولى " .

هذا وقد تحدث عن استخراج شهادات الخريجين المحجوزة مشيراً إلى أنه سيتم تحرير جميع الشهادات قبل نهاية العام الحالي ، موضحاً أن الجامعة لا تمانع من استقبال مساعدات لأبنائها الطلبة ممن يريدون المساعدة ولكن دون شروط مسبقة من شأنها التدخل في معايير الجامعة والإنقاص من كرامتها و كرامة طلبتها ، وقد أكد معاليه على رسالة الجامعة السامية في توفير بيئة أكاديمية مناسبة لجميع الطلبة ، جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الطلابي الأول الذي نظمته كلية الإدارة والتمويل بالجامعة لطلبتها بعنوان : " نحو رؤية علمية لتنمية الإبداع " وذلك برعاية معالي رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي وبحضور السادة أعضاء مجلس الجامعة والمستشارين والنواب وعدد مع أعضاء الهيئتين الأكاديمية والتدريسية ولفيف من الطلبة والمهتمين والمختصين.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة  د. أشرف مشمش رئيس المؤتمر الذي رحب بالحضور شاكراً كل من ساهم  في التحضير لهذا المؤتمر وانجاحه ، مشيراً إلى سعي الكلية من خلال هذا المؤتمر لتبني الابداع كوسيلة أساسية لمواجهة التحديات والظروف التي يعيشها الطالب الفلسطيني ،حيث أن التنامي الملحوظ في أعداد الخريجين من حملة الشهادات الجامعية يتطلب الاهتمام بكوادر مبدعة ومؤهلة لسوق العمل ، وأكد أن هذا المؤتمر يُعد كأحد الأنشطة الطلابية التي ستهتم بها الكلية ضمن خطتها متوقعاً في الوقت ذاته نجاح الفكرة وتحقيق أهدافها التي تسعى إلى تعزيز أهمية العمل والتعاون من أجل اكتشاف وتنمية الإبداع والمواهب الطلابية .

من ناحيته أرسل د. علاء السيد عميد كلية الإدارة والتمويل تحياته لإدارة الجامعة شاكراً إياها على المساندة والدعم ، مشيراً إلى دور اللجنة التحضيرية للمؤتمر في انجاحه ، فنجاح الكلية على حد قوله هو نجاح الفريق الواحد ، متمنياً للطلبة المزيد من التقدم والابداع وان يكونوا سفراء لكليتهم وجامعتهم وعاكسين لمعاني الإبداع والتميز .