"العربية" لحماية الطبيعة تزرع أراضي الشهداء الفلسطينيين

الأربعاء 09 مايو 2018 09:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT



الضفة المحتلة / سما /

ضمن برامجها المتعددة لدعم صمود الشعب الفلسطيني،وإنطلاقا من شعار"يرتقي الشهيد وتحيا أرضه من بعده "،أطلقت "العربية " لحماية الطبيعة ومقرها الأردن ،حملة بعنوان" الأيادي الخضراء بفلسطين".

وقالت المديرة التنفيذية ل"العربية" مريم الجعجع أن الحملة قبل أيام إستهدفت إستصلاح وتسييج وزراعة أرض عائلة الشهيد محمود عودة من قرية قصرة –نابلس وعددها سبعة أفراد وأكبرهم عمره 16 عاما، وقتل المستوطنون الشهيد بإطلاق النار عليه وهو في أرضه ، مضيفة أن مساحة الأرض تبلغ 50 دونما.

واوضحت الجعجع أن الأرض المستهدفة هي مصدر الدخل الوحيد للعائلة ،ويتوجب حمايتها من المصادرة الإسرائيلية،وتعزيز صمود العائلة ،لافتة أن هذه الحملة تأتي في إطار حملة المليون شجرة الثالث الذي أطلقته "العربية"بداية هذا العام لدعم صمود المزارعين الفلسطيين.

وقالت الجعجع أن عددا كبيرا من المتطوعين الأجانب شاركوا في هذه الحملة ،بالتعاون مع جمعية الإغاثة الزراعية الفلسطينية ، لافتة أن الحملة انجزت زراعة 12 ألف شجرة مثمرة متنوعة ،وتسييج الأراضي وتأهيل 90 دونم أراض وقفية فيها 2000 شجرة زيتون ،وحفر بئر تجميع مياه في إحدى المدارس وكذلك تزويد المزارعين بالبذور البلدية وحراثة 1330 دونما ،مختتمة أن حملة الأيادي الخضراء وصلت أرياف كل من طولكرم والخليل ونابلس ،وكلفت حتى اليوم 100 ألف دينار أردني "أي ما يعادل 141 ألف دولار امريكي".