الوزير الحساينة يزور مقر جمعية رجال الاعمال بغزة

الإثنين 07 مايو 2018 02:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

زار وزير الاسكان والاشغال العامة مفيد الحساينة مقر جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة.

ورحب علي الحايك رئيس مجلس إدارة الجمعية بالوزير الحساينة مؤكداً على ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لمزيد من الجهود لتحسين أوضاع أهالي غزة المعيشية، ومساعدة رجال الاعمال والتجار على النهوض بمنشأتهم الاقتصادية ،وتعويضهم عن خسائرهم التي تكبدوها بفعل الحروب و الحصار الاسرائيلي.

وشدد الحايك على ضرورة اعطاء أولوية للمنتج المحلي في أي مشاريع سيجري تنفيذها خلال المرحلة القادمة مطالباً الحكومة بالوقوف لجانب القطاع الخاص والضغط على جميع الجهات المعنية لتسهيل نشاطاته الاقتصادية.

ودعا الحايك لضرورة حل قضية ملف الارجاعات الضريبية الخاصة بمقاولي غزة ورجال الاعمال والتي ثبت دخولها لميزانية حكومة الوفاق الوطني، كون ذلك يساهم من تخفيف الضغوط المالية التي يتعرضون لها في ظل حجم الخسائر الكبيرة التي تكبدوها على مدار السنوات الماضية.

وطالب الحايك، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، لمواصلة جهودهم لإنجاح اتفاق المصالحة، والتخفيف من معاناة اهالي غزة.

بدوره ، أكد الوزير الحساينة، على دور رجال الأعمال، وأهمية القطاع الخاص في المرحلة المقبلة، لما سيتحمله من دور في إعادة بناء قطاع غزة بشكل عام والقطاع الاقتصادي بشكل خاص .

وقال الحساينة، إن الواقع الاقتصادي في قطاع غزة مؤلم في ظل تفشي نسب البطالة والفقر مشيراً إلى أن رجال الأعمال جزء أساسي وأصيل لرسم الصورة المستقبلية للشعب الفلسطيني في الأيام المقبلة.

وأكد الحساينة على حرص رئيس الوزراء رامي الحمد الله على التخفيف من معاناة أهالي غزة مشيراً إلى أن الوضع السياسي والاقليمي أثر على وفاء المانحين بالتزاماتهم المالية تجاه المشاريع والتعويضات الخاصة بقطاع غزة.

ولفت  إلى أن وزارته تبذل كل ما في وسعها من أجل جلب منح إعادة إعمار وإنهاء إعادة إعمار كافة  المنشأت والمنازل التي تدمرت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.